أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تشمل خدمة الرعاية الطبية عن بعد 5 تخصصات



الاقتصادي – السعودية:

 

أطلقت "شركة التعاونية للتأمين" بالتعاون مع "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية" خدمة الرعاية الطبية الكاملة عن بعد من خلال مستشفيات المجموعة، والتي سيبدأ تفعيلها اعتباراً من 1 أبريل (نيسان) 2020.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال بالتعاونية ماجد أحمد البهيتي في بيان للشركة، إن الخدمة التي ستفعل غداً لا تقتصر على تقديم الاستشارات الطبية فقط.

وتابع البهيتي، أن الخدمة تشمل إجراءات التشخيص والفحوصات المخبرية وتقديم وصفات الأدوية وإعادة صرف أدوية الأمراض المزمنة لفترة قد تصل إلى 6 أشهر إذا لم تكن هناك حاجة لمراجعة الطبيب المعالج.

وبين أن الخدمة ستقدم عن طريق تطبيق "مجموعة سليمان الحبيب" للهاتف، مشيراً إلى أن المستشفى سوف يقوم بإجراء تقييم مهني للحالات وتحديد إذا كان من الممكن معالجتها عن بعد.

وأوضح أن الخدمة تقدم، إعادة صرف أدوية الأمراض المزمنة، وتقديم مطالبات المركبات وأنواع التأمين الأخرى، وعمليات تجديد الوثائق والإضافات والحذف، وخدمة طبيب على الهاتف وإدارة الأمراض المزمنة، وإدارة حسابات العملاء.

وبحسب بيان الشركة، فإن الخدمة توفر التشخيص والخدمات الطبية للمرضى عبر تقنيات المعلومات والاتصالات الإلكترونية الصوتية والمرئية وإجراء تفاعل مباشر بين الممارس الطبي والمريض.

ووفقاً للبيان، يحصل عملاء التأمين الطبي بالتعاونية والذين لديهم سجلات وأرقام طبية لدى مجموعة الحبيب على خدمة الرعاية الصحية عن بعد، في 5 تخصصات تشمل الطب الباطني، وطب الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسرة، وأمراض النساء والولادة.

ويتبع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب العديد من المراكز الطبية، منها "مجمع العليا الطبي"، و"مستشفى الدكتور سليمان الحبيب منطقة حرة"، و"شركة صحة السويدي الطبية".

وخلال العام الجاري وقعت التعاونية عقود تقديم خدمات التأمين الصحي مع عدة جهات منها "الخطوط الجوية العربية السعودية" وشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه "الحكير"، وشركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND