مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغ صافي مشتريات المستثمرين في سوق أبوظبي 883 مليون درهم خلال مارس 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

سجل صافي استثمارات المواطنين في أسواق المال الإماراتية خلال مارس (آذار) 2020 أعلى قيمة منذ عدة سنوات، حيث بلغ نحو 1.65 مليار درهم.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن الاستثمارات تعكس جاذبية أسعار غالبية الأسهم المتداولة للاستثمار في الوقت الراهن، في ظل الأسعار المغرية التي وصلت إليها الأسهم خلال الأسابيع الماضية.

ووفقاً للوكالة، فإن عوائد الاستثمار في الأسهم تتجاوز الـ10% على المدى المتوسط وهي نسبة تفوق كثيراً عوائد الاستثمار في الأدوات الاستثمارية الأخرى وفي مقدمتها الودائع البنكية.

وبلغ صافي مشتريات المستثمرين في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" 883 مليون درهم خلال مارس 2020، و765 مليون درهم في "سوق دبي المالي".

واشترى المستثمرون خلال مارس أسهماً في سوق أبوظبي بـ2.839 مليار درهم، مقابل بيع أسهم بقيمة 1.956 مليار درهم، كما اشتروا أسهماً بـ3.74 مليار درهم، مقابل مبيعات بـ2.975 مليار درهم.

ووصلت قيمة تداولات جميع المستثمرين في الأسواق المالية بالإمارات إلى نحو 22.36 مليار درهم، منها 12.732 مليار درهم في "سوق دبي المالي" ونحو 9.63 مليار درهم في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وأغلقت كل من سوق دبي وأبوظبي خلال الشهر الجاري قاعات التداول حتى إشعار آخر، تماشياً مع الإجراءات الإحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND