تنمية

آخر مقالات تنمية

سيستهدف الصندوق الفئة الأشد حاجة



الاقتصادي – السعودية:

 

أطلقت "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية" بالشراكة مع "الهيئة العامة للأوقاف" صندوقاً برأسمال 500 مليون ريال، لدعم الجهود الحكومية وتفعيل دور الأوقاف والقطاع غير الربحي بالحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضح وزير الموارد البشرية أحمد بن سليمان الراجحي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الوزارة أطلقت "الصندوق المجتمعي" والذي سيستهدف الفئة الأشد حاجة.

وأعلن محافظ الهيئة عماد الخراشي أيضاً عن مساهمة الهيئة بـ100 مليون ريال، تستهدف الفئات الأكثر تضرراً من الأزمة وفق شروط الواقفين.

وأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم العلاج المجاني للمصابين بفيروس كورونا، لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين بمن في ذلك المخالفين لنظام الإقامة والعمل.

وأكدت الهيئة في الـ24 من مارس (آذار) الماضي استقبالها للمبادرات والمشاريع من الجهات الوقفية والجمعيات الأهلية للمساهمة في التخفيف من آثار ⁧فيروس كورونا⁩ المستجد، وذلك عبر منصتي ⁧استدامة وتمكين⁩.

وقدمت الشركات الكبرى العاملة في منظومة الطاقة 525 مليون ريال لـ"صندوق الوقف الصحي"، الذي خصص حساباً خاصاً لمكافحة جائحة فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND