تنمية

آخر مقالات تنمية

أعلنت أرامكو عن دعم صندوق الوقف الصحي بـ200 مليون ريال



الاقتصادي – السعودية:

 

قدمت الشركات الكبرى العاملة في مجال البترول والغاز والطاقة المتجددة والكهرباء والبتروكيميائيات 525 مليون ريال، مبادرات ذاتية لصندوق الوقف الصحي بـ"وزارة الصحة" لمكافحة جائحة كورونا.

وأعلنت "شركة أرامكو السعودية" وشركاتها التابعة لها عن دعم صندوق الوقف الصحي الذي خصص حساباً خاصاً لمكافحة جائحة فيروس كورونا، بمبلغ 200 مليون ريال.

وقالت أرامكو في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن ما تقدمه لصندوق الوقف الصحي يهدف إلى دعم مبادرة أجهزة التنفس الصناعية لغرف العناية المركّزة، ومبادرة أجهزة تنقية الهواء عالية الكفاءة للمحاجر الصحية، ومبادرة أدوات الوقاية للممارسين الصحيين والمرضى.

وصندوق الوقف الصحي هو شخصية اعتبارية تأسس بقرار رقم 353 عام 1440 هـ من "مجلس الوزراء" ويهدف إلى تعزيز دور المجتمع في مساندة الجهود الحكومية في التنمية الصحية.

بدوره أثنى وزير الصحة رئيس مجلس إدارة صندوق الوقف الصحي توفيق الربيعة على التفاعل الذي أظهرته الشركات العاملة في القطاعات التابعة لمنظومة "وزارة الطاقة"، من خلال مبادراتها الذاتية في دعم الجهود الصحية الوطنية لمكافحة الجائحة.

وبادر 12 بنكاً في السعودية 27 مارس (آذار) الماضي بتقديم 160.7 مليون ريال مساهمة لصندوق الوقف الصحي بوزارة الصحة لمكافحة جائحة كورونا.

وأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم العلاج المجاني للمصابين بفيروس كورونا، لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين بمن في ذلك المخالفين لنظام الإقامة والعمل.

ووصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 1,720 شخصاً شفي من بينهم 264 شخصاً، بينما بلغ عدد الوفيات 16 أشخاص بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND