أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قلصت الشركة أعداد العاملين بالقطاعات وفروعها ومكاتبها بـ60%



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات "الدريس" أن مبيعات محطاتها انخفضت بأكثر من 40% خلال النصف الثاني من مارس (آذار) 2020، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأوضحت الشركة في حديث مع موقع "أرقام"، أن مبيعات قطاع خدمات النقل انخفض بنسبة 16% أيضاً خلال النصف الثاني من الشهر الماضي.

ولفتت الشركة إلى أنها قلصت أعداد العاملين بالقطاعات وفروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى بنحو 60% من إجمالي العاملين، وذلك تنفيذاً لتعليمات الجهات الرسمية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .

وارتفع صافي أرباح الشركة التي تدير مجموعة من محطات الوقود داخل المملكة وأسطول من الشاحنات لنقل البضائع إلى 291.7 مليون ريال بنهاية 2019، مقارنة بصافي أرباح 66.9 مليون ريال خلال 2018.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 23 مارس (آذار) الماضي أمراً بمنع التجول 21 يوماً بدءاً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي مارس الماضي، وافق الملك على منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ومنع الدخول والخروج من مدينة الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

وقال مصدر في "وزارة الداخلية" إن الاستثناءات تشمل قطاع الأغذية والقطاع الصحي كالصيدليات، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي، وغيرها.

وكشف مصدر في "وزارة الداخلية" في 29 مارس 2020 عن تمديد تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية عدا المستثناة سابقاً والقطاع الخاص، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات حتى إشعار آخر أيضاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND