مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

واقترحت الكويت إنشاء خطوط سريعة في مراكز الجمارك



الاقتصادي – عربي:

 

قدمت دولة الكويت مقترحاً خلال الاجتماع الاستثنائي الذي جرى عبر الاتصال المرئي بين وزارء التجارة الخليجيين، تضمن إنشاء شبكة أمن غذائي على مستوى دول "مجلس التعاون الخليجي".

وبحسب "وكالة الأنباء الكويتية"، فإن الكويت اقترحت أيضاً إنشاء خطوط سريعة في مراكز الجمارك لضمان انسيابية وعبور المنتجات المعيشية الأساسية كالمواد الغذائية والطبية.

وأجرى وزراء التجارة الخليجيين اجتماعاً استثنائياً جرى عبر الاتصال المرئي من أجل مناقشة الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" على دول الخليج.

وحذرت ثلاث منظمات دولية مكلفة بشؤون التغذية والصحة والتجارة مؤخراً من مخاطر حصول أزمة غذائية في العالم، مع الاضطرابات في سوق المنتجات الزراعية وعدم حصول العاملين في هذا القطاع على حماية كافية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونبّه مديرو كل من منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" و"منظمة الصحة العالمية" و"منظمة التجارة العالمية"، إلى أنه في حال قيام بعض الدول المصدرة للحبوب الأساسية بالاحتفاظ بمحاصيلها خشية حصول نقص أو لخفض الأسعار، فإن دولاً أخرى على الضفة الأخرى من السلسلة الغذائية العالمية قد تواجه مخاطر التعرض لنقص خطير


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND