حكومي

آخر مقالات حكومي

يُسمح لسكان أحياء المدينتي بالخروج لقضاء الاحتياجات الضرورية داخل نطاق الحي السكني



الاقتصادي – السعودية:

 

قال مصدر في "وزارة الداخلية" إنه تقرر فرض حظر التجوال على مدى 24 ساعة يومياً في جميع أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتباراً من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن منع الدخول والخروج لا يشمل الفئات المستثناة من منسوبي المؤسسات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

وأوضح أنه يُسمح لسكان أحياء المدينتي بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً يومياً.

وبين أنه يُسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بالتنسيق مع وزارتي "الداخلية" و"الصحة".

وأكد أن الحظر الكامل يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في سبيل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية في الحرمين الشريفين للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيهما وسلامتهم.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 23 مارس الماضي أمراً بمنع التجول 21 يوماً بدءاً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشف مصدر في "وزارة الداخلية" مؤخراً عن تمديد تعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية عدا المستثناة سابقاً والقطاع الخاص، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات حتى إشعار آخر أيضاً.

ووصلت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 1,885 حالة، شفي منها 328 حالة، وتوفي 21 شخص، بحسب أخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND