منوعات

آخر مقالات منوعات

بإمكانه الدواء وقف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا



الاقتصادي:

 

كشفت دراسة لإحدى الجامعات الأسترالية أن دواءً مضاداً للطفيليات أظهر القدرة على قتل فيروس كورونا في غضون 48 ساعة في تجارب مخبرية.

وبحسب الدراسة الصادرة عن "معهد الطب الحيوي" في "جامعة موناش" الأسترالية والتي نشرها موقع "7 نيوز" الأسترالي الإخباري، فإن الدواء بإمكانه وقف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا.

وقال الدكتور كايلي واغستاف، إنه على العلماء الآن تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

ووافقت "إدارة الأغذية والعقاقير" على العقار كمضاد للطفيليات، كما تبين أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

وأعلنت "جامعة جون هوبكنز" الأمريكية الخميس الماضي أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم قد تخطى المليون حالة حسب الإحصاءات التي تجريها فيما يعد علامة فارقة في تطور الوباء بعد نحو ثلاثة أشهر من ظهوره.

وأعلن رئيس "اللجنة العلمية في الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا" في إيران، مصطفى قانعي خلال مؤتمر صحفي مؤخراً، إن بلاده تمكنت من تركيب دواء يعالج التهابات الرئة لدى المصابين بفيروس كورونا ويقلل من فترة بقائهم في المستشفى حتى 4 أيام.

وبدوره، كشف مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس إن المنظمة تعمل مع الشركاء على إجراء دراسة في العديد من البلدان لمقارنة بعض العلاجات التي لم تخضع للاختبار.

واعتمدت كلاً من فرنسا وأميركا والأردن الكلوركين، أحد أقدم وأشهر الأدوية المضادة للملاريا، كعلاج من فيروس كورونا، ومن جهتها، تقول "منظمة الصحة العالمية" أنه لا يوجد دليل حتى الآن على فعالية الكلوروكين، بينما قد لا يكون هناك لقاح للمرض قبل عام من الآن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND