حكومي

آخر مقالات حكومي

الأحياء المشمولة هي كيلو 14 جنوب وکيلو 14 شمال والمحجر وغليل والقريات وکيلو 13 وبترومين



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف مصدر في "وزارة الداخلية"، عن تطبيق العزل الكامل لعدة أحياء في جدة عبر منع الدخول إليها والخروج منها، إضافة لمنع التجول الكامل، وذلك اعتباراً من اليوم السبت الساعة الثالثة ظهراً.

وبحسب بيان صادر عن "وزارة الداخلية"، فإن الأحياء المشمولة بالعزل هي كيلو 14 جنوب، وکيلو 14 شمال، والمحجر، وغليل، والقريات، وکيلو 13، وبترومين.

ووفقاً للبيان، يسمح لسكان الأحياء الخروج من منازلهم داخل منطقة العزل من أجل الحصول على الاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، والتموين، وذلك الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وتستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحياً، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وفرضت المملكة حظر التجوال على مدى 24 ساعة يومياً في جميع أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتباراً من يوم الخميس الماضي وحتى إشعار آخر.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 23 مارس (آذار) الماضي أمراً بمنع التجول 21 يوماً بدءاً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مصدر في "وزارة الداخلية" إن الاستثناءات تشمل قطاع الأغذية والقطاع الصحي كالصيدليات، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي، وغيرها.

ووصلت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 2,039 حالة، شفي منها 351 حالة، وتوفي 25 شخص، بحسب أخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND