مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يجري البنك مناقشات أولية مع إن إم سي للتحقق من وضعها المالي



الاقتصادي – الإمارات

 

وصل إجمالي انكشاف "بنك دبي الإسلامي" و"نور بنك" التابع له، على "شركة إن إم سي للرعاية الصحية" إلى 2.025 مليار درهم، (حوالي 541 مليون دولار)، ليشكل الانكشاف الكلي ما يقارب 0.7% من إجمالي موجودات البنك.

وبحسب بيان صادر عن "دبي الإسلامي"، بلغ انكشاف البنك على الشركة 1.6 مليار درهم (تعادل 1.6 مليار درهم) وذلك حتى 31 مارس (آذار) 2020، ويصل انكشاف "نور بنك" إلى  426 مليون درهم (116 مليون دولار ).

ووفقاً للبيان، فإن جميع التسهيلات مُنحت حصرياً للشركات العاملة في المجموعة وبناءً على التدفقات النقدية التشغيلية في الإمارات.

ويجري "دبي الإسلامي" حالياً مناقشات أولية مع "إن إم سي" ومستشاريها للتحقق من الوضع المالي وتحديد التدابير المحتملة لمعالجة حوكمة الشركة والقضايا المالية.

وأعلنت "إن إم سي" للرعاية الصحية مؤخراً عن رصد ديون بقيمة تزيد على 4 مليارات دولار لم يتم الكشف عنها عند إعلان البيانات المالية المؤقتة للفترة المنتهية في 30 يونيو (حزيران) 2019.

وأمس أعلن "بنك أبوظبي التجاري" عن تقدمه بطلب يوم الخميس 2 أبريل (نيسان) 2020 إلى المحكمة البريطانية العليا للسماح بتعيين حارس قضائي على "إن إم سي".

وكشف رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الجديد للشركة فيصل بلهول اليوم عن استراتيجيته الرامية إلى تحقيق الاستقرار المالي والتشغيلي للشركة، طالباً من الدائنين مهلة لتفعيل خطة التعافي المالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND