تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار



الاقتصادي الإمارات – خاص:

تعمل شركة "الاتحاد" لخدمات المطار- قسم الشحن، الشركة التابعة للاتحاد للطيران بالتعاون مع شبكة شركات ووكلاء الشحن، ومقرّها سنغافورة، على نشر تقنية جديدة للمعلومات خاصة بتجمع أبوظبي لشركات ووكلاء الشحن تحت مسمى خدمات شركات ووكلاء الشحن .

وقد صممت تلك الخدمة المبتكرة والشاملة لتساعد على تسهيل حجوزات، وإجراءات الشحن الجوي لوكلاء الشحن ووكلاء التخليص العاملين من أبوظبي، من خلال ربطهم مباشرة مع شركات الشحن الجوي، والمناولين الأرضيين والأطراف الثالثة، بحسب بيان حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه.

وعلاوة على ذلك، وتحت إشراف خدمات شركات ووكلاء الشحن، سيتم إدراج عدد من خدمات الشحن الإلكترونية الشاملة لخدمة مجتمع شركات ووكلاء الشحن الجوي في أبوظبي عن طريق بوابة إلكترونية آمنة تدعى .

وتشتمل البوابة على وظائف بيان حمولة جمركي إلكتروني وطلبات تسليم إلكترونية، من شأنها أن تُقدّم لوكلاء الشحن طريقة فعالة من حيث التكلفة والوقت لتقديم البيانات الجمركية إلكترونياً لتخليص البضائع، فضلاً عن إمكانية الحصول على معلومات التسعير لطباعة طلبات التسليم.

وتتوقع كل من الاتحاد لخدمات المطار- قسم الشحن وشبكة شركات ووكلاء الشحن، أن يبدأ نظام تقنية المعلومات الجديد للخدمات عمله في الربع الأخير من العام الحالي 2013.

وقال الرئيس التنفيذي لشبكة شركات ووكلاء الشحن تيو بون لينغ: "إننا في غاية السعادة للتعاون مع الاتحاد لخدمات المطار- قسم الشحن، لكونها تستند على إقامة مركز للتجارة الإلكترونية لخدمات الشحن الجوي في أبوظبي."

وأضاف "من خلال عملنا في الإقليم خلال السنوات القليلة الماضية، تشكّل لدينا فهم جيد لمتطلبات السوق المحلية وممارساتها، ومع وجود تلك الشراكة الهامة أصبح لدينا تصوّر واضح بأن الخدمات الإلكترونية التي نقدّمها لشركات ووكلاء الشحن في أبوظبي سترتقي بمعايير خدمات الشحن الجوي إلى مستويات أعلى."

وبدوره قال رئيس الاستراتيجية والتخطيط في "الاتحاد للطيران" كيفن نايت: "تماشيًا مع رؤية الاتحاد للطيران في تعزيز مكانة وسمعة أبوظبي بصفتها بوابة دولية، لطالما كانت التجارة الإلكترونية في مقدمة تناول الشركة لأعمالها".

وأضاف "لا شك أن الشراكة مع شبكة شركات ووكلاء الشحن لإطلاق منصة تقنية للشحن، ستسهم في تسهيل ربط أعمال كامل مجتمع شركات ووكلاء الشحن في أبوظبي، عن طريق تمكين كافة الأطراف ذات الصلة، بمن فيهم وكلاء الشحن ووكلاء التخليص ومشغل المحطة والهيئات التنظيمية للتواصل فيما بينهم ضمن منصة واحدة شاملة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND