مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

انخفضت العملة الأميركية أمام الين الياباني 0.3% مسجلة 108.86 ين



الاقتصادي:

 

تراجع الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنحو 0.6% مع انتعاش العملات عالية المخاطر مثل اليورو والإسترليني، تزامناً مع إشارات تباطئ عدد إصابات فيروس كورونا في أوروبا واستمرار التحفيزات العالمية.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء فإن العملة الأميركية تراجعت بحلول الساعة 8:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، مقابل اليورو بنسبة 0.7% لتسجل 1,086.5 دولار، وانخفضت أمام الين الياباني 0.3% مسجلة 108.86 ين.

وأوضحت أن الجنيه الإسترليني استعاد بعض خسائره التي سجلها يوم الإثنين، وزاد بنحو 0.7% أمام الدولار، مع انتظار المستثمرين لأنباء عن الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي دخل إلى العناية المركزة بعد أن تفاقمت أعراض إصابته بكورونا.

وأشارت إلى أن الأجواء الإيجابية جاءت أيضاً، بفعل توقعات تشير إلى أن كبرى الدول المنتجة للنفط ستخفض الإمدادت لدعم أسعار الخام، وأظهر انخفاض الدولار عالمياً تعافياً في الشهية للمخاطرة بأسواق الأسهم مع ارتفاع الأسواق الأوروبية لليوم الثاني على التوالي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.5% إلى 100.161.

وتعرض الدولار الأميركي المعروف بعملة الاحتياطي الأولى في العالم، إلى تقلبات قوية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأعادت الإجراءات المتخذة من قبل البنوك المركزية العالمية للتخفيف من الإقبال الشديد على العملة، بعض الهدوء للأسواق العالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND