تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ووصلت القيمة السوقية لـHCA إلى 39.6 مليار دولار في 2019



الاقتصادي:

 

يعتبر قطاع الصحة العالمي الأهم بعد التكنولوجيا والنفط في تحقيق أرباح مليارية لمؤسسي الشركات المتخصصة في الرعاية الصحية ومشتملاتها، واستطاع 5 مليارديرات تجميع ثروات بلغ مجموعها 46.7 مليار دولار من العمل في هذا المجال، وفقاً للبيانات الصادرة من قائمة فوربس للأثرياء لعام 2019.

توماس فريست جونيور وعائلته

صافي الثروة: 12.4 مليار دولار

أسس الجراح الأميركي السابق لدى القوات الجوية الأميركية فريست جونيور، شركة "Hospital Corp of America" بالتعاون مع والده عام 1968.

وعمل على إدراجها في سوق المال للمرة الثالثة عام 2011 بعد تغيير الإدارة مرتين، وتدير الشركة 185 مستشفى و1,800 وحدة للرعاية الصحية في 21 ولاية أمريكية فضلا عن لندن.

ولايشغل فريست جونيور منصباً تنفيذياً في "HCA" تاركاً لابنيه، توماس فريست الثالث وويليام فريست، مقعدين في مجلس إدارة الشركة.

ووصلت القيمة السوقية لـ"HCA Healthcare" وفقاً لتقديرات عام 2019 إلى 39.6 مليار دولار، مع تحقيقها إيرادات بلغت 46.7 مليار دولار.

سايرس بوناوالا

صافي الثروة: 9.6 مليار دولار

أسس الهندي سايرس بوناوالا، الذي عمل والده في تربية خيول السباق "Serum Institute of India" عام 1966، وهي الآن واحدة من كبرى شركات تصنيع الأمصال في العالم.

وتنتج الشركة 1.5 مليار جرعة مصل سنوياً، بما في ذلك أمصال الحصبة وشلل الأطفال والإنفلونزا.

وتملك "Serum" أيضاً الشركة الهولندية لإنتاج الأمصال "Bilthoven Biologicals" والوحدة التشيكية التابعة لـشركة "Nanotherapeutics" الأميركية.

سان بياويانغ

صافي الثروة: 8.4 مليار دولار

طوّر الصيني سان بياويانغ شركة "Jiangsu Hengrui Medicine" لإنتاج الأدوية المضادة للعدوى وعلاجات السرطان وتولى سان رئاسة الشركة عام 1990، حين كان في 32 من عمره.

ووصلت القيمة السوقية للشركة وفقاً لتقديرات 2019 إلى 42 مليار دولار، مع تحقيقها إيرادات بلغت 2.7 مليار دولار.

وتشغل زوجة سان، زونغ هويجوان، منصب رئيس مجلس إدارة شركة "Hansoh Pharmaceutical" للأدوية، التي أدرجت في بورصة هونج كونج في يونيو (حزيران) 2019.

كارل كوك

صافي الثروة: 8.3 مليار دولار

شغل الأميركي كارل كوك منصب الرئيس التنفيذي في شركة والديه "Cook Group" لتصنيع الأجهزة الطبية بعد وفاة والده بيل كوك عام 2011.

وباعت الشركة التي حققت مبيعات بلغت 2 مليار دولار، الشركة التابعة لها لشركة تكنولوجيا تطوير الأدوية "Catalent" عام 2017، مقابل 950 مليون دولار.

وأنشأ والدا كوك الشركة عام 1963 وأدارا أعمالها من داخل شقتهما في بلومنغتون بولاية إنديانا الأميركية، حيث اشترى أبوه حينها لحاماً حديدياً وموقد لحام وأنابيب بلاستيكية بمبلغ 1,500 دولار، لتصنيع قساطر للقلب والأوعية الدموية، التي كانت تعد حينها أمراً جديداً.

سو جونغ جين

صافي الثروة: 8.1 مليار دولار

تولى الكوري الجنوبي سو جونغ جين منصب الرئيس التنفيذي لشركة المنتجات الصيدلانية البيولوجية "Celltrion" التي تعمل على تطوير الأدوية لمعالجة السرطانات والإنفلونزا والتهاب المفاصل الروماتويدي، ونحو ذلك من الأمراض الأخرى.

وشارك جونغ جين في تأسيس الشركة عام 2002، وأدراجها في سوق المال عام 2008، كما أدرجت شركته الفرعية التابعة "Celltrion Healthcare" في مؤشر كوسداك الكوري KOSDAQ في يوليو (تموز) 2017.

ووفقاً لتقديرات عام 2019، بلغت القيمة السوقية للشركة 22.7 مليار دولار، وحققت إيرادات قدرها 892 مليون دولار.

 

 

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND