منوعات

آخر مقالات منوعات

تتميز الكمامة بخصائص أقوى مضادة للبكتيريا



الاقتصادي:

 

أكدت شركة صينية أن باحثين طوروا كمامة جديدة من مادة الجرافين في طبقة المرشح الرئيسية، قابلة للاستخدام على مدى 48 ساعة أكثر من الكمامات التقليدية.

وذكرت "شركة محركات الطيران الصينية" أن، الباحثين وضعوا مادة الجرافين مع مادة البولي بروبيلين على الأقمشة غير المنسوجة بتقنية اللصق الانصهاري، وهي طبقة الترشيح الرئيسية للكمامات.

وتتميز الكمامة المطورة بفعل مادة الجرافين بخصائص أقوى مضادة للبكتيريا ونفاذية هواء أفضل ومتانة أقوى وأشد من الكمامات التقليدية، وتستخدم كمامات الجرافين تأثير مواد الجرافين النانوية الحادة لتدمير جدار الخلية للبكتيريا.

ويعد الجرافين نوع من المواد النانوية ثنائية الأبعاد، وله آفاق واعدة في صناعات الطيران والطاقة والطب الحيوي.

وتمتلك الكمامة المصنوعة من مادة الجرافين والبولي بروبلين وظيفة نفاذية في اتجاه واحد، تسمح بجعل الكمامة أكثر راحة للمستخدمين، بالمقارنة مع الأقمشة غير المنسوجة بتقنية اللصق الانصهاري المستخدمة في الكمامات التقليدية.

وابتكرت طالبة جامعية أميركية مؤخراً، كمامة شفافة للوقاية من فيروس كورونا خاصة لفئة الصم والبكم، ليكونوا على اطلاع بكافة المستجدات المتعلقة الوباء القاتل المنتشر في مختلف دول العالم.

وتتواصل المبادرات الفريدة والمبتكرة المتعلقة بالأقنعة الطبية (الكمامات) بوتيرة متسارعة، لمواكبة الانتشار السريع لكوفيد -19، الذي حصد أرواح 75 ألف شخص حول العالم حتى الآن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND