تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

سيتم اتسخدام تقنية بلوتوث لتتبع الأشخاص الذين ربما أصيبوا جراء تماسهم مع حاملي الفيروس



الاقتصادي:

 

كشفت كل من "شركة أبل" و"شركة جوجل" عن مشروع تعاون تكنولوجي مشترك بينهما لتتبّع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عبر استخدام تقنيات الهواتف الذكية، حيث سيطلقان المرحلة الأولى الشهر المقبل.

وبحسب بيان للشركتين، فإنهما يخططان لإضافة برامج جديدة إلى الهواتف لتسهل استخدام تقنية "بلوتوث" اللاسلكية لتتبع الأشخاص الذين ربما أصيبوا جراء تماسهم مع حاملي "كوفيد 19".

وستساعد الشركتين الحكومات الوطنية وحكومات الولايات والحكومات المحلية، على طرح تطبيقات "تتبع جهات الاتصال" على هواتف آي فون وأندرويد.

وأوضحت الشركتان أن المرحلة الأولى تنطلق الشهر المقبل، حيث تخططان لإطلاق مجموعة من الأدوات المعروفة باسم واجهات برمجة التطبيقات (APIS).

أما حول حماية الخصوصية، بينتا أن تتبع إشارات بلوتوث تمكن من حماية الخصوصية بشكل أفضل بكثير من الخيارات الأخرى مثل GPS أو بيانات الموقع القائمة على برج خلوي، والتي تسمح للسلطات المركزية بالوصول إلى المعلومات.

وتتخذ معظم دول العالم إجراءات حازمة من أجل السيطرة على انشار الفيروس وتطويقه، حيث دعت العديد من الحكومات المواطنين إلى التزام المنزل وعدم الخروج إلّا للضرورة.

ووصلت عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى أكثر من 1.6 مليون حالة في جميع أنحاء العالم، في حين تعافت 366 ألف حالة، وسجلت أكثر من 97 ألف حالة وفاة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND