حكومي

آخر مقالات حكومي

يشمل التمديد الإقرارات التي بدأت اعتباراً من مطلع مارس 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

مددت "الهيئة الاتحادية للضرائب" الفترة الضريبية الخاصة بالمسجلين للضريبة الانتقائية شهراً، في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل الجهات المعنية في الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب رسالة من الهيئة إلى المسجلين للضريبة الانتقائية، فإن التمديد يشمل الإقرارات التي بدأت اعتباراً من مطلع مارس (آذار) الماضي، على أن تنتهي الفترة في 30 أبريل (نيسان) الجاري.

وتستهدف الهيئة من التمديد إلى تخفيف الأعباء الضريبية ليتمكن المسجلون من القيام بالتزاماتهم المتعلقة بتقديم الإقرارات الضريبية، وسداد الضرائب المستحقة الدفع عليهم في التواريخ المحددة قانوناً، في الوقت الذي تشهد بعض المناطق تقييد حركة الأفراد والمركبات على مدى 24 ساعة.

وأكد وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري في يناير (كانون الثاني) الماضي، عدم وجود خطط لفرض ضرائب على الدخل، وأنه لا يوجد خطط حالياً من أجل توسيع جديد للضريبة الانتقائية أو زيادة ضريبة القيمة المضافة المفروضة.

وطبقت الضريبة الانتقائية في الربع الأخير من 2017، بواقع 50% على المشروبات الغازية، و100% على منتجات التبغ، و100% على مشروبات الطاقة.

وفي مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي تم توسيع نطاق السلع التي تطبق عليها الضريبة الانتقائية لتشمل أيضاً السوائل المستخدمة في أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية وأجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية بواقع 100% و50% للمشروبات المُحَلَّاة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND