إعلام

آخر مقالات إعلام

يجري تعقيم المواد المحملة على متن طائرات الشحن



الاقتصادي – سورية:

 

أعلن مدير عام "المؤسسة العامة للطيران المدني" باسم منصور، عن طائرة صينية ستصل غد الأربعاء إلى "مطار دمشق الدولي"، ومحمّلة بتجهيزات طبية تخدم علاج فيروس كورونا.

ونوّه منصور بإيقاف جميع رحلات نقل الركاب، والإبقاء على رحلات الإسعاف الجوية ورحلات "منظمة الصحة العالمية" أو رحلات نقل المعونات، والسماح بعبور الطائرات فوق الأجواء السورية، أو الهبوط الاضطراري، أو التزود بالوقود دون نزول الركاب.

وأكد مدير الطيران المدني تعقيم المواد المحملة على متن طائرات الشحن، والتعقيم اليومي للمطارات السورية الأربعة، ومحيط "فندق مطار دمشق الدولي" واتخاذ إجراءات الوقاية للعاملين المناوبين في المطار.

وكشف منصور عن انخفاض إيرادات عبور الطائرات فوق الأجواء السورية إلى حوالي 90%، بعدما كانت تصل إلى 2 مليون دولار، كون أغلب شركات الطيران في العالم أوقفت رحلاتها الجوية لنقل الركاب.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، هبطت العديد من الطائرات الصينية في فيينا وبودابست وصربيا وإيطاليا وإيران والعراق وعشرات الدول الأخرى التي تعاني من فيروس كورونا، لتزويدها بأدوات طبية ومعدات تنفس وأقنعة واقية وغيرها من الإمدادات الطبية.

وقبل أيام، كلّفت الحكومة "وزارة الصحة" بتأمين كميات من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية من الدول الصديقة لمكافحة فيروس كورونا، كما جرى تجهيز 5 مخابر لتشخيص الفيروس موزعة على حمص وحلب واللاذقية ومخبرين بدمشق.

ويُجرى حالياً 100 تحليل لفيروس كورونا يومياً، ومن المقرر رفع العدد إلى 200 – 300 تحليل يومياً، بحسب كلام وزير الصحة نزار يازجي قبل أيام، مبيّناً أن نتائج التحاليل تظهر في اليوم نفسه وهي مجانية.

وظهر فيروس كورونا "كوفيد-19" في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم وصل لأكثر من 190 دولة حول العالم، وسجّلت سورية 25 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها حالتان، وشُفيت 5، أي بقيت 18 إصابة.

ووقّعت سورية والصين في آذار 2020 اتفاقية تعاون اقتصادي وفني وعلمي، وتقدّم الحكومة الصينية بموجبها منحة مالية بقيمة 100 مليون يوان ما يعادل 14 مليون دولار، لتمويل احتياجات ذات طابع إنساني في سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND