أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

توفر الشركة حالياً أكثر من 1,600 مسار تحويل أموال بـ49 عملة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة ترانسفيروايز" اليوم خدمة تحويل الأموال السريعة ومنخفضة التكلفة في الإمارات ليتمكّن الأفراد من تحويل الأموال بالدرهم بمتوسط أسعار صرف السوق الحقيقية من خلال منصة الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي و الشريك المؤسس للشركة كريستو كارمان في بيان، أن شركته أول من يقدم خدمة تحويل أموال رقمية بالكامل في الدولة، مشيراً إلى سعي الشركة لجعل تحويل الأموال إلى الخارج أمراً يسيراً، كما هو الحال في إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

ولفت إلى أنه بإمكان الأفراد اليوم إرسال الأموال إلى ما يزيد على 80 دولة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم ووفق متوسط سعر الصرف الحقيقي في الأسواق

وبحسب بيان الشركة، فإن "شركة ترانسفيروايز نقود المحدودة" تخضع للوائح التنظيمية لسلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة لـ"سوق أبوظبي العالمي".

وتعمل ترانسفيروايز شركة التقنية العالمية على تأسيس طريقة جديدة لتحويل الأموال إلى جميع أنحاء العالم من خلال إجراءات إلكترونية بالكامل، بما يشمل إنشاء الحساب والتحقق منه ومقارنة الأسعار وسداد المدفوعات دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.

وتوفر الشركة حالياً أكثر من 1,600 مسار تحويل أموال بـ49 عملة، علماً أن خدماتها لتحويل الأموال من الدرهم أقل تكلفة بمرتين مقارنة بالخدمات التي تقدمها البنوك الكبرى ومؤسسات الصرافة وفقاً لبحث سابق صادر عن "شركة الاستشارات المستقلة فيفا".

وتُظهر بيانات "البنك الدولي"، أن تدفقات الحوالات المالية الصادرة من الدولة بلغت 44 مليار دولار في 2017، ما يجعلها واحدة من أكبر  الأسواق لإرسال الحوالات المالية.

وبعد أن أعلنت ترانسفيروايز عن ترخيص أعمالها في الإمارات عام 2019، اشترك 15,000 شخص في خدمة الإشعار بإطلاق مسار تحويل الأموال في الدولة.

ومُنحت الشركة ترخيصاً بصفتها مزود خدمات تحويل أموال، وفتحت مكتباً لها في "سوق أبوظبي العالمي" ليكون مركزاً تنطلق منه لتوسعة أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

وتُقدم الشركة خدماتها إلى 7 ملايين عميل حول العالم، وتحول 5 مليارات دولار لعملائها شهرياً حيث تتضمن حوالات محلية ودولية، وتوفر على عملائها نحو مليار دولار سنوياً بسبب تكاليف خدماتها مقارنة بتكاليف الخدمات التي تقدمها البنوك في المجال نفسه.

وتُشكِّل عمليات التحويل الفورية التي يتم إجراؤها في أقل من 20 ثانية 25% من عمليات تحويل الأموال الدولية التي تُجريها، ويضم فريق عمل الشركة ما يزيد على 2,000 موظف يعملون في 14 مكتباً حول العالم.

وتُعد "ترانسفيروايز" من الشركات الناشئة التي تتميز بارتفاع أرباحها، إذ حققت عائدات بلغت 179 مليون جنيه إسترليني في العام المالي المنتهي في مارس (آذار) 2019، في حين بلغ صافي أرباحها للفترة نفسها 10.3 ملايين جنيه إسترليني.

ويستند القول بأن تحويل الأموال "أقل تكلفة بمرتين" مقارنةً بمزودي الخدمات المالية التقليدية إلى دراسة مستقلة أجرتها "شركة فيفا للاستشارات" والتي تقارن تكلفة تحويل الأموال دولياً في الفترة من 1 إلى 5 مارس (آذار) 2020، ما بين ترانسفيروايز وأفضل البنوك والوسطاء العاملين بالدولة.

وأسس "شركة ترانسفيروايز" تافيت هينريكس وكريستو كارمان عام 2011، وحصلت على 689 مليون دولار عن طريق التمويل الأساسي والثانوي من قِبل مجموعة من المستثمرين مثل "ليد إيدج" و"لون باين" و"فيتروفيان" و"آي في بي" و"ميريان جلوبال إنفستورز" و"أندرسون هورويتز" والسير "ريتشارد برانسون" و"فالار فينتشرز" و"ماكس ليفشين" من "باي بال".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND