تنمية

آخر مقالات تنمية

وافق الملك سلمان أيضاً على عمل سائقي مركبات الأجرة مع تطبيقات توصيل الطلبات



الاقتصادي – السعودية:

 

أكد وزير النقل صالح الجاسر موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على استئناف عمل مركبات الأجرة العامة مع تطبيقات توجيه المركبات في المدن التي لا يطبق بها الحظر الكلي للتجول.

وقال الجاسر، إن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وافق أيضاً على عمل سائقي مركبات الأجرة مع تطبيقات توصيل الطلبات خلال فترة جائحة كورونا كحالة استثنائية.

وأشار الوزير إلى أن فريق عمل متخصص مكون من عدة جهات وضع ضوابط لنشاط المركبات لضمان الأخذ بالاعتبار أعلى معايير السلامة حفاظاً على صحة الركاب والسائقين، على أن تعلن "الهيئة العامة للنقل" عن الضوابط.

وبدأت المملكة في الـ14 من مارس (آذار) الماضي تطبيق قرار تعليق نشاط الأجرة، مع السماح باستمرار نشاط النقل عبر تطبيقات توجيه المركبات.

وأوقفت المملكة خدمات نشاط الأجرة في سياق الإجراءات الاحترازية والوقائية الموصى بها من قبل الجهات الصحية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على كورونا المستجد "كوفيد – 19″ ولضمان الصحة العامة.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 7,142 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 1,049 حالة، في حين وصل عدد حالات الوفاة إلى 87 حالة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND