تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تراجعت أسهم أبل قبل يومين 1.6% إلى 282.13 دولار



الاقتصادي:

 

توقعت "شركة Goldman Sachs" الأميركية انخفاض شحنات هواتف "آيفون" بنحو 36% خلال الربع الحالي الذي ينتهي في يونيو (حزيران) 2020 أي الربع الثالث لـ"شركة أبل"، بسبب عمليات الإغلاق المتأثرة بفيروس كورونا حول العالم.

وبحسب موقع "TOI" الهندي فإنه منذ أن وصل مؤشر S&P 500 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال 19 فبراير (شباط) 2020، انخفضت أسهم "أبل" بنحو 13%.

وأوضح أن أسهم "أبل" تراجعت 1.6% إلى 282.13 دولار صباح الجمعة 17 أبريل (نيسان) الجاري تاركةً ارتفاعاً بنسبة 1.5% لمؤشر ستاندرد آند بورز 500.

وخفّض محللو "Goldman" السعر المستهدف للسهم بنسبة 7% إلى 233 دولاراً في تقرير لهم، توقعوا بهبوط الطلب على "آيفون" للربع الذي ينتهي في يونيو، وهو الربع الثالث لـ"شركة أبل".

ويرجح انخفاض متوسط ​​أسعار البيع للأجهزة الاستهلاكية خلال فترة الركود، وتبقى ضعيفة بما يتجاوز النقطة التي تتعافى فيها الوحدات.

وقال محللو "Goldman Sachs" في مذكرة: "لا نفترض أن هذا الانكماش يؤدي إلى فقدان أبل للمستخدمين من قاعدتها المثبتة، ونفترض ببساطة أن المستخدمين الحاليين سيحتفظون بالأجهزة لفترة أطول ويختارون خيارات أبل الأقل تكلفة عند شراء جهاز جديد".

وأصدرت "شركة أبل" مؤخراً جهاز "آيفون" أصغر بسعر 399 دولاراً، وخفضت سعر الهاتف الذكي محاولة من الشركة لتوسيع جاذبيتها بين العملاء محبي الهواتف متوسطة التكلفة.

ولا يتوقع أن تطلق الشركة الأميركية طرازات "آيفون" المقبلة حتى أوائل نوفمبر (تشرين الثاني)، ويؤدي السفر العالمي المحدود إلى تأخر عملية الإنتاج والهندسة النهائية لـ"شركة أبل".

وتبدأ السنة المالية عادةً لشركة "أبل" الأميركية مطلع أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام وتنتهي في 30 سبتمبر (أيلول) من العام الذي يليه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND