تنمية

آخر مقالات تنمية

المهيري: سيعمل الفريق على توحيد الجهود وتركيزها لتنمية القطاع الزراعي الحديث



الاقتصادي – الإمارات:

 

قالت وزيرة الدولة للأمن الغذائي مريم بنت محمد المهيري، إن تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة الذي اعتمده "مجلس الوزراء" أمس، خطوة مهمة لتعزيز القطاع الزراعي الممكن بالتكنولوجيا وركيزة أساسية لتنمية الإنتاج المحلي وتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وتابعت المهيري في بيان صحفي، أن فريق العمل الذي تترأسه سيضم مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية ذات الصلة، وسيعمل على توحيد الجهود وتركيزها لتنمية القطاع الزراعي الحديث.

وأصافت أن القطاع الزراعي معول عليه لتنمية الإنتاج المحلي والمساهمة في تحقيق مستويات أعلى من الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وتوفير المنتجات الغذائية لتلبية احتياج السوق في كل الأوقات، وبالتالي تعزيز جاهزيتنا واستعدادنا لمختلف المتغيرات في المستقبل.

وأشارت المهيري إلى أن زيادة الإنتاج المحلي من الغذاء هو توجه تفرضه علينا مختلف التحديات من أجل تأمين الغذاء المستدام لكل فرد يعيش على أرض دولة الإمارات خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات.

ولفتت إلى أنه يتم العمل على تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي التي من ضمنها تحسين العائد للإنتاج المحلي الممكن بالتكنولوجيا من الغذاء بنسبة 30% وزيادة نسبة إنتاج المواد الغذائية الرئيسية المحددة بنسبة 15% بحلول 2021.

وأكدت وزير الدولة للأمن الغذائي، أن جهود فريق تنمية قطاع الزراعة الحديثة ستسهم في تحقيق الهدف والوصول إلى نتائج تضمن استدامة الغذاء للأجيال القادمة.

ولفتت المهري إلى أن الزراعة الحديثة هي توجه عالمي بفضل استخدام التكنولوجيا التي تمتلك العديد من الحلول للتغلب على تحديات الزراعة التي تتمثل أهمها في شح المياه وندرة الأراضي الصالحة للزراعة والتغيرات المناخية.

وأشارت إلى أن الإمارات تمتلك العديد من مراكز الأبحاث والمشروعات القائمة على الزراعة الحديثة في كل أنحاء الدولة، مؤكدة أنه سيتم العمل في الفترة القادمة مع الفريق على تنمية تلك المشاريع وخلق المزيد منها، وتحويل الإمارات إلى مركز عالمي للزراعة الحديثة الممكنة بالتكنولوجيا.

واعتمد "مجلس الوزراء" في جلسته أمس التي ترأسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم إمارة دبي، تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة بالدولة.

وبين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الهدف من الفريق استخدام التكنولوجيا لرفع الإنتاجية الغذائية للقطاع الزراعي، مؤكداً أن الزراعة المستدامة ضمانة اقتصادية وأمنية واجتماعية للوطن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND