تنمية

آخر مقالات تنمية

يتم تخصيص 320 مليار دولار لتوفير قروض مدعومة للشركات التي توظف أقل من 500 شخص



الاقتصادي:

 

أقر "مجلس الشيوخ الأميركي" بالإجماع حزمة تمويل إضافي بقيمة 484 مليار دولار لتخفيف تداعيات فيروس كورونا المستجد على اقتصاد الولايات المتحدة الأميركية، ومساعدة النظام الصحي في معالجة المصابين بالمرض.

ووفقاً لـ"رويترز" فإن مشروع القانون الذي أرسله "مجلس الشيوخ" إلى مجلس النواب، ينص على تخصيص مبلغ 320 مليار دولار لتوفير قروض مدعومة للشركات التي توظف أقل من 500 شخص.

ويتضمن القانون أيضاً، تخصيص مبلغ 75 مليار دولار لمساعدة المستشفيات و25 مليار دولار، لتمويل الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا و60 مليار دولار لتوفير قروض مدعومة لقطاعات اقتصادية أخرى متضررة بشدة من الوباء ولا سيما الزراعة.

ويتوقع أن يصوت "مجلس النواب الأميركي" على مشروع القانون يوم الخميس، وهو رابع قانون للرد على مواجهة فيروس كورونا، حيث تصل القيمة الإجمالية لمشاريع القوانين الأربعة إلى نحو 3 تريليونات دولار.

ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "الكونجرس" للموافقة على مشروع القانون الذي يوسع بشكل أساسي التمويل للقروض للمشاريع الصغيرة التي تضررت بشدة من كورونا، ويعمل الكونجرس على مشروع قانون خامس للرد على فيروس كورونا.

وأنفقت الإدارة الأميركية مؤخراً، مبلغ 349 مليار دولار على قروض مدعومة حصلت عليها الشركات الصغيرة، وذلك من ضمن خطة إنقاذية بلغت تريليوني دولار لدعم الاقتصاد الأميركي في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND