حكومي

آخر مقالات حكومي

تدرس اللجنة تأجيل المقابل المالي على المنشآت



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن وزير المالية محمد الجدعان، عن دراسة تأجيل الإيجارات الحكومية للقطاع الخاص أو حتى التنازل عن جزء منها، ما سيكون له أثر على القطاع.

وتابع الجدعان في مؤتمر صحافي افتراضي أمس، أن هنالك لجنة مختصة تدرس عدة مبادرات لدعم القطاع الخاص في أزمة كورونا، ومنها دراسة القطاعات الأكثر تضرراً من كورونا لمعالجة أوضاعها وتقديم دعم إضافي.

وأضاف وزير المالية أن اللجنة تدرس تأجيل المقابل المالي على المنشآت ستة أشهر أو تسعة أشهر أو عام، أو حتى الإعفاء إن تطلب الأمر.

وأشار إلى أن اللجان تعمل على مسارات متعددة لدراسة فتح الاقتصاد بالتدرج وستعلن خطتها بذلك متى ما سمح الوضع الصحي، مؤكداً أن أي إجراءات لفتح الاقتصاد، قد تتبعها إعادة الإغلاق.

ولفت إلى أن الحكومة خصصت 47 مليار ريال لـ"وزارة الصحة" جزء منها استخدم فعلياً وجرى شراء المستلزمات، بما فيها المتطلبات التي يطلبها العالم كله وبات الطلب عليها عالياً عالمياً.

ووصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″ إلى 12,772 حالة تعافى منها 1,812 حالة، كما بلغ عدد الوفيات 114 حالة، حسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".

وكشف وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف محمد الجدعان مارس (آذار) الماضي، أن الحكومة أعدّت مبادرات عاجلة لمساندة القطاع الخاص خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً حيث يصل حجمها إلى ما يزيد على 70 مليار ريال.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في 14 مارس 2020، إعداد حزمة بقيمة 50 مليار ريال تتألف من 3 برنامج، لدعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND