آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

آمنوا ولا تستسلموا



الاقتصادي – آراء وخبرات:

خاص

 

اغتنام كل الفرص، والفشل ثم المحاولة دون استسلام حتى منتهى الطريق، هو ما يركز عليه الممثل الأميريكي جون بورك كراسينسكي، ويرى أن الاختلاف على تعريف النجاح في المجتمع، يرهق المرء بتقدمه، ويضعه في دائرة ضيقة تتمثل بكسب المال، أو تحقيق الشهرة، إنما قد يكون النجاح حبّاً وشغفاً بشيءٍ ما.

وفي 2019، قدم كراسينسكي خطاباً على منبر "جامعة براون" الأميركية، دعا فيه الطلاب، للبحث عن الحب والوقوع فيه والإيمان بشيء ما حتى يستمروا، وكان نصه:

قفزت من منطقة الراحة الخاصة بي، ثم بقيت هناك وغادرت مرة أخرى، شكلت طريقة جديدة في تنفيذ الأفكار. واختبرت بشكل مباشر التحول القوي في فعل شيء بدافع الحب وليس بدافع الضرورة. تعلمت ما يعنيه أن أصدق، اغتنمت الفرص، وفشلت في الكثير منها.

إذن، في غرفة الصف وبالجامعة على مدى أربع سنوات، تلقيت أعظم التعليم الذي يمكن للمرء أن يحصل عليه، لكن قطعة الورق التي نلتها عند التخرج لا تمثل فقط اختصاص العلمي، ولا تقول أين تلقيت تعليمي فحسب، بل أيضاً ممن تعلمت، وتعلن أنني عضو في ذلك المجتمع من الناس الذين يمكن الاعتماد عليهم في تحمل المخاطر، وإثارة التفكير، والمشاركة بهذا العالم.

قطعة الورق التي حصلت عليها تمثل كل جانب من خبرتي، وهي نفسها التي ستحصلون عليها غداً. وإذا كانت أفكاركم قائمة على الخوف من الفشل، حسناً، سؤالي لكم، كيف عرّفتم النجاح؟، لأنه في هذا المجتمع بدون وجود مكاسب مالية، لا يعتبر ما تفعلون نجاحاً، لكن ببساطة فكروا فقط بما تسعون إليه من تغيير والشغف الذي بداخلكم.

أو إذا كان لديكم خوف من شيء أكبر، العالم بأسره، حسناً، صحيح أن المستقبل يخصكم حقاً، لكنه لن يكون على ما يرام إذا لم تكونوا مسؤولين عن تغييره، دون الرغبة بالتمسك بما مضى، والمطابقة بين الآن وأمس، وتذكروا أنه طلب منكم دفع أنفسكم إلى أبعد مما كنتم عليه، وبالتأكيد وجدتم أنه بإمكانكم الذهاب لحيث تنظرون وأبعد من ذلك.

لا أرفض فكرة أن تخافوا. لقد كنتم كذلك بكثير من مراحل حياتكم، لكن اضبطوا إيقاع خوفكم، واستندوا إلى كل شيء. اغتنموا الفرص، ومهما فشلتم لا تستسلموا، واستمعوا إلى الموسيقى. تذكروا أن تؤمنوا بشيء ما وأن تقعوا في الحب عدة مرات. وافعلوا أي شيء، فقط تحركوا.

 

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND