حكومي

آخر مقالات حكومي

يستمر العمل بالقرار حتى 13 مايو المقبل



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً برفع منع التجول جزئياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساء في جميع مناطق المملكة بدءاً من اليوم.

وتضمن الأمر أن يستمر العمل بالقرار حتى 13 مايو (أيار) المقبل، مع الإبقاء على منع التجول الكامل في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها.

وأمر الملك أيضاً بالسماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية في محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية أن تمارس أعمالها خلال فترة رفع منع التجول بدءاً من الأربعاء المقبل وحتى 13 مايو المقبل.

وأكد الأمر على استمرار منع أي نشاط داخل المراكز لا يحقق التباعد الجسدي ومنها عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

وشملت الأوامر أيضاً السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها ابتداء من الأربعاء المقبل حتى 13 مايو 2020.

ومن بين الأوامر أن تتابع الجهات المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك، وذلك بناءً على ما أقرته "وزارة الصحة" والجهات المختصة.

وأكد الأمر الملكي استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي منها منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من 5 أشخاص، مثل مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرهما، وكذلك التجمع في الأماكن العامة في أوقات السماح بالتجول.

ويعرض للعقوبات المقررة وإغلاق المنشآت المخالفة للأنظمة والتعليمات وفقاً للإجراءات المتبعة، كما تخضع الإجراءات للتقييم بشكل مستمر خلال المدة المشار إليها، وذلك وفقاً للأوامر.

وأمر الملك بأن تتولى "وزارة الداخلية" التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية.

وأمر الملك سلمان في الـ12 من أبريل (نيسان) الجاري بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول، وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية وحتى إشعار آخر.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″ إلى 16,299 حالة، شفي منها 2,215 حالة، وتوفي 136 حالة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND