تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استفاد 1,396 مستثمراً من مبادرة تأجيل تنفيذ برامج العمل لرخص الكشف



الاقتصادي – السعودية:

 

وصل عدد المستفيدين من مبادرات "وزارة الصناعة والثروة المعدنية" للتخفيف من أضرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في قطاع التعدين إلى نحو 2,518 مستثمراً، بحسب تصريح مدير عام الرخص التعدينية بالوزارة بشير المغربي.

وقال المغربي خلال لقاء "وزارة الصناعة والثروة المعدنية" المفتوح الذي نظمته "غرفة جدة" أمس، إن 1,396 مستثمراً استفاد من مبادرة تأجيل تنفيذ برامج العمل لرخص الكشف 90 يوماً إضافياً.

وتابع أن 615 مستثمراً استفاد من تمديد فترة استكمال متطلبات وإصدار وتجديد رخص تعدينية 90 يوماً، حيث منحت المستثمرين فرصة الاستفادة من تمديد فترة استكمال المتطلبات.

وأشار إلى أن 156 مستثمراً استفاد من مبادرة تمديد المطالبة المالية لحاملي رخص المناجم والمواد الخام ورخص التعدين لسداد المستحقات المالية، في حين استفاد 66 إذن تصدير من مبادرة تمديد أذونات التصدير.

ولفت إلى أن المبادرة الأخيرة التي هدفت إلى تمديد فترة سريان رخص التعدين سارية العمل المتبقي عليها 180 يوماً، استفاد منها 285 من حاملي الرخص.

وقدم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف في مارس (آذار) الماضي شرحاً عن مبادرات وزارة الصناعة من أجل دعم قطاعي الصناعة والثروة المعدنية لتخفيف آثار تداعيات انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

ووافق "مجلس الشورى" خلال الشهر الماضي على مشروع نظام الاستثمار التعديني في خطوة تهدف لطمأنة المستثمر، بالإضافة لتمريره مشاريع قرارات اقتصادية أخرى، في ظل الوضع العالمي المتأثر بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقع الخريف، خلال أعمال المؤتمر الجيولوجي الدولي الثالث عشر في جدة، أن ترتفع نسبة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي من 64 مليار ريال إلى 240 مليار ريال بحلول 2030، إضافة إلى توليد 219 ألف وظيفة جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND