سياحة

آخر مقالات سياحة

المري: ستحدد عودة السياحة حسب الاتجاهات العالمية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف المدير العام لـ"دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" هلال سعيد المري، أن دبي تأمل فتح أبوابها للسياح بشكل تدريجي بداية يوليو (تموز) المقبل.

وقال المري في مقابلة مع وكالة "بلومبيرج"، إن الافتتاح التدريجي يمكن أن يؤجل حتى سبتمبر (أيلول) 2020 وذلك حسب الاتجاهات العالمية.

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي "اقتصادية دبي" الخميس الماضي وضع خطة لإعادة فتح الأسواق في الإمارة تتضمن 4 مراحل، حيث تتضمن المرحلة الأولى 5 قطاعات، مع الالتزام بالإجراءات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتتضمن المرحلة الأولى مراكز التسوق والمولات، ووسائل النقل والمواصلات، ومراكز الأعمال والمقرات الإدارية للشركات، والخدمات الاجتماعية، والقطاع الثقافي والاجتماعي.

وسمحت الدائرة للمنشآت في المراكز التجارية بالعمل من الساعة الـ12 ظهراً حتى الساعة الـ 9 مساءً، أي مدة 10 ساعات يومياً على ألا تزيد مدة وجود المستهلكين داخل المنشأة عن 3 ساعات.

وأعلنت الدائرة أمس السماح للمطاعم داخل المنشآت الفندقية بمزاولة أعمالها بنسبة إشغال تبلغ 30%، مؤكدة أهمية التقيد الكامل بجميع التعاميم الاحترازية الصادرة من دوائر "حكومة دبي" والمتاحة في موقعها الإلكتروني.

وعلقت مطارات الإمارات بدءاً من 24 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب القادمين والمغادرين وركاب الترانزيت في الإمارات، لمدة أسبوعين قابلة للتغيير.

وأعلنت "شركة طيران الإمارات" و"شركة فلاي دبي" و"شركة الاتحاد للطيران" خلال الشهر الجاري، تشغيل رحلات منتظمة على نطاق محدود لتمكين المقيمين والزوّار من بعض الوجهات، والموجودين حالياً في الإمارات، من العودة إلى بلدانهم الأصلية.

واستقبلت دبي خلال العام الماضي 16.730 مليون زائر، مقارنة بـ15.92 مليون زائر خلال عام 2018، و15.79 مليون زائر خلال عام 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND