سياحة

آخر مقالات سياحة

تقل الطائرة 29 سورياً عالقاً في أرمينيا



الاقتصادي – سورية:

 

وصلت اليوم الأربعاء أول طائرة ركاب تقل سوريين عالقين في الخارج، وجاءت من العاصمة الأرمينية يرفان إلى دمشق، وسيقيم المسافرون في "فندق مطار دمشق" لمدة 14 يوماً، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، بحسب "وزارة الصحة".

وأكد سفير سورية لدى أرمينيا محمد حاج إبراهيم أمس الثلاثاء، أن أول رحلة لتأمين عودة السوريين العالقين في الخارج ستنطلق من يرفان إلى دمشق بعد منتصف الليل، وستقل 29 سورياً عالقاً في أرمينيا.

وأضاف إبراهيم لوكالة "سانا"، أن الرحلة المذكورة ستصل إلى "مطار دمشق الدولي" فجر الأربعاء، وستتم بالتعاون مع "شركة أجنحة الشام للطيران" والسفارة السورية في يريفان.

وقبل أيام، أكدت مصادر في "وزارة النقل" أن "السورية للطيران" ستتكفل بنقل المواطنين الراغبين بالعودة وبسعر التكلفة، ولمن لا يملك ثمن التذكرة فإن السفارات السورية تقوم بترحيلهم مع تعهد المواطن وذويه في البلد بتسديد ثمن التذكرة لاحقاً.

ومنعت العديد من الدول مؤخراً الرحلات الجوية بشكل كامل نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً، وبالتالي علق الكثير من مواطنيها في الخارج ولم يستطيعوا العودة إلى بلادهم.

وقررت الحكومة السورية في آذار الماضي تعليق دخول المجموعات السياحية الدينية، وإغلاق الحدود البرية مع العراق والأردن ولبنان أمام الأشخاص، بعدها تم توقيف رحلات الطيران الخارجية والداخلية أمام كل الجنسيات بما فيها السورية.

وجرى بعدها تحديد شروط عودة السوريين العالقين في الخارج نتيجة توقف رحلات الطيران، منها تحمّل الراغب بالعودة تكاليف السفر، والالتزام بالحجر الصحي 14 يوماً، وتم تصميم استمارتين لطلب العودة إلى سورية مخصصة للسوريين في لبنان والإمارات.

وظهر فيروس كورونا "كوفيد-19" في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، ثم انتشر في معظم دول العالم ليصيب أكثر من 3 مليون شخص، وسجّلت سورية 43 إصابة به حتى الآن، توفي منها 3 وشُفي 21.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND