تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

زاد معدل سرعة إنترنت النطاق العريض الثابت في الإمارات 5.4% في مارس



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفع عدد زيارات لموقع "أمازون" للتجارة الإلكترونية في الإمارات بنسبة 44% خلال شهر مارس (آذار) الماضي، مقارنة بشهر فبراير (شباط) الماضي، وفقاً لبيانات حكومية.

وبحسب بيانات "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، سجل موقع "نتفلكس" لخدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب نمواً 26% في عدد الزيارات خلال مارس الماضي، وبلغت نسبة النمو لإجمالي عدد الزيارات لـ"تويتر" 22%.

ووفقاً للبيانات، شهد "فيسبوك" نمواً في عدد الزيارات نسبته 12% خلال مارس 2020، وزاد عدد الزيارات لـ"يوتيوب" 16%، كما ارتفع عدد الزيارات لـ"انستجرام" و"سناب شات" بنسب 12% و9% على الترتيب.

وأوضحت الهيئة لصحيفة "الاتحاد" المحلية، أنها زادت معدل سرعة إنترنت النطاق العريض الثابت في الإمارات 5.4% خلال شهر مارس الماضي إلى 100.95 ميجابت في الثانية.

وبينت أنها اتخذت إجراءات متعلقة بترقية وتحسين أداء الشبكة شملت توسعة السعة الاستيعابية للشبكة المحلية بشكل عام، وتنفيذ محطات جديدة لشبكة النطاق العريض الثابت داخل وخارج المدن، مع ترقية سعة شبكة النطاق العريض الثابت، لاستيعاب الضغط المتزايد.

وأحتلت الإمارات المركز الثاني في أعلى معدل نفاذ إلى الإنترنت على مستوى العالم بنسبة 92%، حيث يستخدم الإنترنت حالياً أكثر من 9.371 مليون نسمة في الدولة، بحسب تقرير صادر عن "جمعية الإمارات للإنترنت الآمن" خلال الشهر الجاري.

ويأتي الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″، والتي شملت إغلاق المدارس والتحول إلى التعلم عن بعد إضافة للعمل عن بعد في القطاعات التي يمكن تطبيقه فيها.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الدولة إلى 11,929 حالة، شفي منها 2,329 حالة، وتوفي 98 حالة، بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND