تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

هيئة التأمين: كورونا أثر في مستوى العالم من حيث سير الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبدت "هيئة التأمين" استعدادها لمساعدة الشركات الراغبة بالاندماج أو الاستحواذ وذلك ضمن الأطر القانونية، مشيرة إلى أن الاندماج يعد أحد الحلول التي قد تلجأ إليها الشركات في الظروف الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ولفتت الهيئة لصحيفة "الخليج" المحلية، أن كورونا أثر في مستوى العالم من حيث سير الأعمال بشكل عام، إلا أنه لا يمكن استباق الأمور واعتبار الاندماج أصبح أمراً محتماً.

وحول شروط الاندماج، بينت الهيئة أنه على الشركات الراغبة في الاندماج أن يكون لديها رؤية مشتركة وحوافز للتوسع بهدف الحصول على حصة سوقية أكبر تمهيداً للانطلاق إلى أسواق أكبر.

وتوقع رئيس "جمعية الإمارات للتأمين" خالد البادي في مارس (آذار) الماضي، نمو حجم الأقساط المكتتبة في قطاع التأمين حتى 15% خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن القطاع يستعد لتحقيق معدلات نمو جيدة في السنوات المقبلة.

وتوقعت "شركة ألبن كابيتال" للاستشارات المالية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، أن يسجل قطاع التأمين نمواً بمعدل سنوي مركب قدره 4.2%، ليصل إلى 15.6 مليار دولار (57.3 مليار درهم) بحلول عام 2024، مدفوعاً بتزايد السكان والنمو الاقتصادي.

وبحث وزير الاقتصاد سلطان المنصوري ومحافظ "مصرف الإمارات المركزي" عبد الحميد سعيد في 18 أبريل (نيسان) الماضي، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بخصوص الإجراءات العملية التي سيتم تطبيقها خلال المرحلة المقبلة لمواجهة الآثار الاقتصادية لانتشار وباء كورونا وحماية ودعم قطاعات الأعمال.

ومن بين المحاور التي ناقشها الاجتماع تخصيص حصص معينة من حزم التحفيز المرصودة من المصرف لدعم شركات التأمين الوطنية، وتسهيل التمويل بضمان الأسهم وما يرتبط بها من وضع ضوابط مناسبة للاستدعاء والتسييل والضمانات الأخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND