تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

شهدت هواتف 5G نجاحاً بنمو مبيعاتها رغم تراجع مبيعات الهواتف الكلي في الربع الأول



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن مبيعات الهواتف الذكية تراجعت خلال الربع الأول من 2020 لتصل إلى أدنى مستوياتها لنفس الفترة منذ عام 2014 وذلك بسبب تفشي وباء كورونا حول العالم، مسجلةً مبيعات بـ295 مليون هاتف مقابل 341 مليون هاتف في 2019.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة الأبحاث السوقية "Counterpoint Research" فإن هواتف الجيل الخامس 5G على الرغم من التراجع الكلي لمبيعات الهواتف الذكية، إلا أنها شهدت نجاحاً بنمو مبيعاتها.

وأوضح التقرير أن ارتفاع مبيعات هواتف الجيل الخامس جاء بنحو 7% لتصل حصتها الإجمالية من المبيعات الكلية إلى 8%، وشهد الربع الأول تراجع بمبيعات الهواتف للعديد من كبرى الشركات في السوق، خاصة الشركات الصينية التى تحتل مراكز متقدمة.

وأثر تراجع مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 27%، على تراجع مبيعات السوق العالمي بالكامل، حيث من المتوقع أن ينخفض الإنتاج العالمي للهواتف بنسبة 16.5% ليصل إلى 287 مليون هاتف في ربع يونيو (حزيران) المقبل مقارنة بالعام الماضي، بسبب انتشار كورونا.

بدورها قالت شركة أبحاث السوق "TrendForce" أيضاً إن، كلاً من شركتي "سامسونج" و"أبل" ستحتفظان بنقاطهما الأولى والثالثة على لوحة الصدارة العالمية.

وتوقعت شركة أبحاث السوق إن كلاهما سيفقد حصته في السوق أمام منافسيه الصينيين، ويتبع ذلك انخفاض الإنتاج بنسبة 10% على مستوى العالم في ربع مارس الماضي، عندما انتشر التفشي وبلغ ذروته في الصين قبل اجتياح أوروبا والولايات المتحدة

وخفضت "TrendForce" توقعاتها السنوية للإنتاج إلى 1.24 مليار هاتف ذكي، بانخفاض 11.3% عن 2019، وذلك من 1.35 مليار هاتف، وذلك بفعل وباء كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND