منوعات

آخر مقالات منوعات

يتوقع أن يباع الجيتار الأزرق لبرينس بنحو 200 ألف دولار



الاقتصادي:

 

عُرِض جيتار المغني الأميركي الراحل برينس، باللون الأزرق "كلاود" والذي يحمل شعار "لاوف" الشهير الخاص بالمغني، للبيع في مزاد يقام في بيفرلي هيلز على الإنترنت 19 و20 يونيو (حزيران) 2020.

وتوقعت دار "جوليان" الأميركية للمزادات أن يباع الجيتار بسعر يتراوح بين 100 و200 ألف دولار، وستُطرح معه أيضاً للبيع، بزة أرجوانية وقلادة وحذاء للمغني برينس.

وأوضحت "جوليان" أن الجيتار الأزرق الذي صمم خصيصاً لبرينس عام 1984 في ذروة تألقه بعد ألبوم "المطر الأرجواني" مباشرةً، يعد أحد أهم القيثارات في ذروة تألق برينس المهنية على الإطلاق.

وتعرض دار "جوليان" خلال المزاد نفسه، بعضاً من كلمات أغاني البيتلز الأسطورية خطها المغني البريطاني الشهير بول مكارتني من بين معروضات في مزاد لبيع قطع موسيقية بارزة.

ويعرض المزاد للبيع أيضاً صفحة من كلمات الأغاني خطها بول مكارتني بيده، والتي تحتوي على استبعاد كلمات ومراجعات ومسودات سابقة لكلمات أغنية "ماكسويل سيلفر هامر" من ألبوم "طريق أبي" للبيتلز الصادر عام 1969، يتوقع أن تباع هذه المخطوطة بمبلغ يتراوح بين 200 و300 ألف دولار.

ويضم المزاد أيضاً، تذكارات للمغنية مادونا والمغني الأميركي الراحل مايكل جاكسون والمغنية ويتني هيوستن وجوني كاش وجيم موريسون ورولينغ ستونز وكوين وديفيد باوي.

ويعد يرينس واسمه الأصلي، برنس روجر نيلسون، كاتب ومغني أميركي معروف، واشتهر في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وحاز على 7 جوائز غرامي وجولدن جلوب والأوسكار، وتوفي في أبريل (نيسان) عام 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND