مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ينوي السوق فتح حساب تداول مباشرة مع شركة الوساطة إلكترونياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" خليفة المنصوري، إن السوق ينوي إضافة خاصية الاتصال المرئي والمدخلات الصوتية خلال اجتماع الجمعيات العمومية.

وتابع المنصوري في حديثه لصحيفة "البيان" المحلية، أن سوق أبوظبي ينوي أيضاً فتح حساب تداول مباشرة مع شركة الوساطة إلكترونياً.

وأشار الرئيس التنفيذي للسوق إلى أن السوق بات اليوم يقدم خدماته كافة بشكل إلكتروني بنسبة 100%، لافتاً إلى تزايد الإقبال على الخدمات الإلكترونية بسبب الظروف التي يشهدها العالم.

وأوصت "وزارة الاقتصاد" في مارس (آذار) الماضي بعقد كل اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات المساهمة الخاصة لعام 2020 بطريق التمرير عوضاً عن الاجتماعات العادية ودون حضور المساهمين، حتى إشعار آخر ضمن تدابير الحد من التجمعات لمواجهة تفشي وباء كورونا "COVID-19".

وأغلق السوق في 15 مارس (آذار) الجاري قاعات التداول في المبنى الرئيسي وجميع الأفرع حتى إشعار آخر، تماشياً مع الإجراءات الإحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وأعلن سوق أبوظبي في مارس الماضي تقديم خدمة إدارة الجمعيات العمومية مجاناً لشركاته المدرجة، وذلك عبر منصة "سهمي" الرقمية وتوفير التصويت الإلكتروني عن بعد من خلال المنصة دون أن يحمّل الشركات أي رسوم لقاء تنفيذها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND