سياحة

آخر مقالات سياحة

ستجري الشركة اختبار للكشف عن الأوبئة والمسح الحراري عند الوصول



الاقتصادي – الإمارات:

 

بدأت "شركة الاتحاد للطيران" اليوم تسيير رحلات باتجاه واحد إلى أبوظبي لإعادة المقيمين إلى دولة الإمارات، وتعتبر هذه الرحلات الأول منذ تعليق عودة المقيمين في 19 مارس (آذار) الماضي كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكشفت الشركة أمس أنها ستبدأ يوم السبت بتشغيل رحلات محدودة باتجاه واحد إلى أبوظبي لمساعدة مواطني الدولة والمقيمين على العودة إلى الإمارات.

وأوضح متحدث باسم الشركة أنه يجب على المسافر التقدم بطلب للحصول على موافقة "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" عبر خدمة تواجدي للمقيمين بالإمارات للحصول على الموافقة ورقم اعتماد خاص به، ثم يمكنه الحجز عبر الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية الخاص بالشركة.

وأكد المتحدث أنه يسمح فقط بالسفر لحاملي إقامة سارية في الامارات والذين يحملون رقم الموافقة الصادر من الهوية والجنسية، مشيراً إلى أنه سيتم اجراء اختبار للكشف عن الأوبئة والمسح الحراري عند الوصول الى ابوظبي ويطلب من الركاب العزل الذاتي.

و‏قررت الإمارات في 2 أبريل (نيسان) الماضي تمديد تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة لمدة أسبوعين إضافية قابلة للتجديد بحسب المستجدات الصحية والوبائية بسبب انتشار فيروس كورونا وكإجراء احترازي حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وعلقت الإمارات إصدار التأشيرات بدءاً من الثلاثاء 17 مارس (آذار) الجاري، باستثناء الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ القرار، وحملة الجوازات الدبلوماسية.

وسمحت "الهيئة العامة للطيران المدني" الشهر الماضي مؤقتاً بتسيير رحلات محددة، بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية، وفق متطلبات "وزارة الصحة ووقاية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND