تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ينوي تطبيق واتساب تسهيل إجراء مكالمات الفيديو الجماعية



الاقتصادي:

 

 

كشف تقرير جديد أن تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ينوي طرح 5 ميزات جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة أبرزها تقنية "الإغلاق المباح أو المتاح" وتسهيل إجراء مكالمات الفيديو.

وبحسب التقرير الصادر عن موقع "تايمز نيوز ناو" فإن الميزات الخمس الجديدة ستقدم حلاً شاملاً لاحتياجات الاتصال عبر تطبيق "واتساب".

وفيما يلي الميزات الخمس الجديدة المتوقع صدورها قريباً:

1- زيادة الحد:

يسمح تطبيق "واتساب" زيادة الحد المسموح له لإجراء المكالمات الجماعية، ويمكن إضافة 8 مشاركين في مكالمة جماعية أو فيديو بدلاً من 4 فقط.

2- تعطيل انتشار الأخبار:

يمنح تطبيق "واتساب" إمكانية تعطيل انتشار بعض الأخبار عن طريق الحد من إعادة توجيه بعض الروابط، التي يظهر أنها تروج لأخبار مزيفة أو مضللة، خاصة تلك المتعلقة بفيروس كورونا.

3- الإغلاق المتاح:

ينوي تطبيق "واتساب" طرح تقنية تمكن المستخدم من إغلاق حسابه، بحيث لا يمكن فتحه إلا من خلاله، سواء عن طريق كلمة سر أو بصمة إصبع أو تقنية التعرف على الوجه، لحماية الدردشة من المتطفلين.

4- الانتظار:

يعمل "واتساب" على تقنية جديدة لانتظار المكالمات في حال تلقي المستخدم أكثر من مكالمة بوقت واحد، وسيظهر للمستخدم خلال إجراء المكالمة وتلقي أخرى خيار قبول المكالمة الجديدة، أو تركها على الانتظار لحين إنهاء المكالمة الأخرى.

5- خصوصية:

يعتزم تطبيق "واتساب" طرح إعدادات خصوصية جديدة للمجموعات، بحيث يمكن الآن للمستخدم التحكم فيمن يمكنه إضافته إلى مجموعة "واتساب"، ويمكن منع أعضاء المجموعة من إرسال رسائل خاصة للمستخدم أيضاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND