حكومي

آخر مقالات حكومي

ستكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة



الاقتصادي – السعودية:

 

وجّه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الإثنين، بصرف معونة رمضان، وذلك لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وتبلغ قيمتها الإجمالية 1.85 مليار ريال.

وأمر الملك بأن يتم صرف المبلغ بواقع 1,000 ريال للعائل، و500 ريال للتابع، على أن تكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبرنامج معاش الضمان الاجتماعي، عبارة عن مبلغ مالي يُدفع شهرياً لفئات محددة، ويمول من أموال الزكاة، ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبينة في نظام البرنامج.

وتذهب مساعدات الضمان الاجتماعي للأسر الأكثر فقراً، وتكون الأولوية لمقدمي الطلبات والمحتاجين، حيث تدرس "وزارة العمل" الحالات وتقرر إلى من تذهب مساعدات الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة.

وحسب إحصائية سابقة لـ"وزارة العمل"، فقد وصل أعداد مستحقي الضمان الاجتماعي في السعودية إلى نحو 900 ألف مواطن ومواطنة، (بينها 537 ألف سيدة)، خلال 1438هـ.

وفي يناير (كانون الثاني) 2018، صدر أمر ملكي بإضافة بدل غلاء معيشة إلى المخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقدره 500 ريال لمدة سنة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND