نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

ستخفض الإمارات بشكل طوعي إضافي إنتاجها من النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً في يونيو



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين، بعد أن أعلنت "وزارة الطاقة" السعودية أنها وجهت "شركة أرامكو " إلى خفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل إضافي يومياً في يونيو (حزيران) المقبل، علاوة على التخفيضات الأخرى التي تلتزم بها المملكة بموجب اتفاق أوبك+.

وبحلول الساعة 12:42 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت مرتفعاً سبعة سنتات بما يعادل 0.2% إلى 31.04 دولار للبرميل، في حين صعد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 20 سنتاً أو 1% إلى 24.94 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة، انخفضت عقود كلا الخامين أكثر من دولار.

وقال المتحدث باسم وزارة الطاقة إن إنتاج السعودية من النفط لشهر يونيو، بعد التخفيضات المستهدفة والطوعية، سيبلغ 7.492 مليون برميل في اليوم.

وقال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم، إن الإمارات ستخفض بشكل طوعي إضافي إنتاجها من النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً لشهر يونيو المقبل، وذلك دعماً لجهود المملكة العربية السعودية لإعادة التوازن لسوق النفط العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزير النفط خالد الفاضل، اليوم قوله إن الكويت ستخفض إنتاج النفط 80 ألف برميل يومياً إضافية في يونيو 2020، فوق التزامها بموجب اتفاق أوبك+ وذلك بشكل طوعي.

واتفقت منظمة أوبك+ في 12 أبريل (نيسان) الماضي، على تخفيض الإنتاج العالمي من الدول جميعها إلى 9.7 ملايين برميل نفط يومياً في محاولة لتقليل تخمة المعروض، والتي تسببت في انهيار السعر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND