رياضة

آخر مقالات رياضة

ذهبت أموال التبرع لنحو 6 مستشفيات في الأرجنتين



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي عن تبرع جديد لنجم وقائد برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بنحو نصف مليون يورو لمستشفيات بلاده لشراء معدات وقائية طبية للعاملين ضمن القطاع الصحي من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن ميسي بهذا البترع وهو الثاني له بغضون شهرين، انضم لحملة "معاً من أجل صحة الأرجنتين"، بدعم من مؤسسة "جاراهن".

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة "جاراهن"، سيلفيا كساب، في بيان: "نشعر بالامتنان الشديد لهذا التقدير لعملنا، والذي يسمح باستمرار التزامنا تجاه الصحة العامة في الأرجنتين".

ويهدف التبرع الذي قدمه "البولجا" (لقب ميسي) من خلال المؤسسة إلى شراء معدات الوقاية اللازمة للعاملين ضمن القطاع الصحي لمواجهة كورونا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أجهزة التنفس الاصطناعي، والشاشات الطبية وغيرها من المواد الوقائية الطبية، تم تسليمها إلى 6 مستشفيات في منطقة "سانتا" بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

ويعد التبرع الجديد هو الثاني لنجم الكرة العالمية وصاحب الكرة الذهبية 6 مرات، بعدما تبرع بمبلغ مليون يورو لصالح مستشفى "Clinic" العيادة الطبية في برشلونة لدعم مكافحة وباء كورونا، يقتطع منه جزء لصالح مركز طبي في بلاده الأرجنتين للغرض ذاته.

وتأتي هذه الخطوة لتضاف إلى قائمة طويلة من التبرعات التي قدمها نجوم كرة القدم والرياضة بوجه عام للمساهمة في معركة مكافحة كورونا، من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني سيرجيو راموس وكل من بيب جوارديولا ونيمار وغيرهم من نجوم الرياضة العالمية.

وعاد "نادي برشلونة" للتدريبات لأول مرة منذ نحو شهرين بإجراء أول تدريب فردي، ضمن خطة من أربع مراحل لاستئناف النشاط عقب تخفيف إجراءات العزل العام، بسبب فيروس كورونا.

وخضع كافة لاعبي برشلونة لاختبار فيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، وكان القائد ميسي من بين الذين تدربوا يوم الجمعة في مركز جوان جامبر، إذ ركض وأجرى بعض التدريبات الفردية بالكرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND