حكومي

آخر مقالات حكومي

توجد شكاوى كثيرة حول أسعار التذاكر



الاقتصادي – سورية:

 

طالب رئيس لجنة الخدمات في "مجلس الشعب" صفوان قربي، بخفض قيمة تذاكر نقل السوريين عبر "المؤسسة السورية للطيران" كما تم تخفيضها للطلاب، مؤكداً وجود شكاوى حول أسعار التذاكر وأنها أكثر مما يجب بكثير.

وعلى هامش اجتماع اللجنة أمس الإثنين، أكد قربي ضرورة التعامل مع الركاب حالياً كحالة إنسانية وليس كأي راكب، خصوصاً أن عدد المسجلين للعودة إلى سورية يقارب 10 آلاف شخص، وقد يصل إلى 20 ألفاً، وفقاً لموقع "الوطن".

ودعا البرلماني إلى التشاركية والتكامل بين شركتي "السورية للطيران" الحكومية و"أجنحة الشام للطيران" الخاصة، وخصوصاً في ظل العقوبات التي تمنع الشركة الحكومية من الوصول إلى مطارات بعض الدول الغربية وغيرها.

وقبل أيام، قررت "وزارة النقل" تخفيض أسعار تذاكر الطيران بنسبة 35%، للطلبة السوريين الموجودين خارج البلاد والراغبين بالعودة على متن طائرات "السورية للطيران"، وشمل القرار كافة الدول التي سيتم إجلاء الرعايا السوريين منها.

وسمح "مصرف سورية المركزي" أمس بدفع ثمن تذكرة الطيران بالليرة السورية داخل البلاد، للسوريين ومن في حكمهم العائدين إلى سورية بسبب كورونا عبر خطوط "السورية للطيران"، الذين تكون نقطة بداية سفرهم من خارج البلد.

ووصلت قبل أيام إلى دمشق عدة طائرات تقل دفعات من السوريين العالقين في موسكو والسودان وسلطنة عمان ومصر والإمارات وأرمينيا، وتم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

ومنعت العديد من الدول مؤخراً الرحلات الجوية بشكل كامل نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً، وبالتالي علق الكثير من مواطنيها في الخارج ولم يستطيعوا العودة إلى بلادهم، ومنها سورية التي أوقفت كافة رحلات الطيران الداخلية والخارجية.

وتعمل شركة طيران خاصة واحدة حالياً في سورية هي "أجنحة الشام للطيران" التي انطلقت 2007، إلى جانب شركة حكومية هي مؤسسة الخطوط الجوية السورية "السورية للطيران"، المؤسسَة منذ 1946.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND