منوعات

آخر مقالات منوعات

كالهون: لن تعود مستويات حركة الطيران إلى 100% ولا حتى 25% في سبتمبر المقبل



الاقتصادي:

 

توقع المدير التنفيذي لشركة "بوينج" لصناعة الطائرات ديفيد كالهون، إفلاس شركة طيران أميركية كبرى دون تحديد اسمها، بسبب الضرر الناتج عن أزمة وباء كورونا على صناعة الطيران.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأميركية عن كالهون قوله إن: "شيئاً ما سيحدث في سبتمبر (أيلول) المقبل، لن تعود مستويات حركة الطيران إلى 100% ولا حتى إلى 25%".

وأضاف مدير "بوينج"، ربما نقترب بنهاية العام من نسبة 50%، لذلك ستكون هناك تعديلات نهائية يجب إجراؤها من جانب شركات الطيران.

وتولى ديفيد كالهون قيادة "شركة بوينج" للطيران، منذ مطلع العام الجاري، وذلك خلال ظروف صعبة تمر بها صانعة الطائرات الأميركية بعد وقوع حادثين من نفس الطراز "737 ماكس".

وأعلنت "شركة طيران أفيانكا" الكولومبية إفلاسها يوم الأحد، بسبب كورونا، وبعد فشلها بالالتزام بالموعد النهائي لسداد السندات، لتضرب مثالاً حياً على الآثار الاقتصادية الكبيرة لتفشي كورونا.

وتعتبر أفيانكا، ثاني أقدم شركة طيران تعمل باستمرار في العالم بعد "شركة كي إل أم" الهولندية، وعانت من ديون بقيمة 7.3 مليار دولار في عام 2019.

وقررت "شركة جنرال إلكتريك" الأميركية، أنها ستقوم بتسريح نحو 13 ألف عامل في مجال محركاتها النفاثة، أي نحو 25% من إجمالي العمالة لديها، مما يوسع من جهودها لخفض التكاليف المخطط لها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND