تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وزير الرياضة: تم تشكيل لجنة معنية بكفاءة الإنفاق في الأندية



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، أن تخصيص القطاع الرياضي قادم بمعايير مختلفة عما طرح سابقاً ستكون محفزة للقطاع الخاص، مؤكداً أن الخصخصة قريبة "جداً" حسب تعبيره.

وتابع الفيصل في حديثه عبر منصة "معهد إعداد القادة"، أن الخصخصة ستبدأ بعد معرفة مداخيل الأندية والتأكد من تطبيقها للحوكمة بشكل "ممتاز".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة معنية بكفاءة الإنفاق في الأندية، لافتاً إلى أنه من بين مهامها متابعة كل القضايا والسعي لعدم تحميل الأندية أي مطالبات مالية بالإضافة لمهام أخرى.

وحول وضع قطاع الرياضة في ظل انشار فيروس كورونا "كوفيد-19″، بين الوزير أن الجائحة أثرت على جميع القطاعات وليس القطاع الرياضي فقط، مضيفاً أن عودة المنافسات الرياضية مرتبطة بتعليمات الجهات المعنية التي تتابع مستجدات الفيروس.

ولفت إلى أن إدارة الفعاليات تتواصل بشكل يومي مع المنظمين وملاك الفعاليات العالمية حتى لا تتأثر أهدافها، مبيناً أن أنه لا جدوى من تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الوقت الراهن؛ باعتبار أن غالبية العقود تمتد لموسمين قادمين على الأقل.

وأكد الأمير عبدالعزيز الفيصل، أن جائحة كورونا أثرت على جميع القطاعات وليس القطاع الرياضي فقط، لافتا إلى أن إدارة الفعاليات تتواصل بشكل يومي مع المنظمين وملاك الفعاليات العالمية حتى لا تتأثر أهدافها.

وأوصى "مجلس الشورى" في 2019 "الهيئة العامة للرياضة" بإعداد خطة تنفيذية بمؤشرات أداء دقيقة، والإسراع في خصخصة الأندية الرياضية.

وتأسست الوزارة عام 1974، وكانت تعرف باسم "الرئاسة العامة لرعاية الشباب"، حيث تم تعديل اسم الرئاسة لتصبح "الهيئة العامة للرياضة"، إلى أن صدر أمر ملكي بتاريخ 25 فبراير (شباط) 2020، تم بموجبه تحويل الهيئة إلى وزارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND