حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد المصدر ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف مصدر مسؤول في "وزارة الداخلية" عن فرض منع التجول الكامل، خلال الفترة من 30 رمضان 1441هـ الموافق 23 مايو (أيار) 2020 حتى حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ الموافق 27 مايو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر تأكيده على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، منها منع التجمعات لعدد 5 أشخاص فأكثر.

وبخصوص الفترة من الخميس 21 رمضان 1441 هجرية، الموافق 14 مايو 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020، تقرر الآتي:

– استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وتلك المشار إليها في الأمر الملكي الصادر بتاريخ 2 رمضان 1441 هجرية الموافق 25 أبريل (نيسان) 2020.

2 – استمرار السماح بالتجول أثناء النهار لمدة 8 ساعات، تبدأ من 9 صباحاً وتنتهي عند 5 مساءً، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

3 – استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة.

4 – استمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات عزل.

وأعلنت "وزارة الداخلية" الخميس الماضي اعتماد لائحة الحد من التجمّعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا وتصنيف المخالفات.

وأعلن مصدر مسؤول في "وزارة الداخلية" السبت الماضي رفع حظر التجول الكلي عن أحياء في المدينة المنورة، والسماح للمواطنين بالتجول لقضاء احتياجاتهم، من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 26 أبريل (نيسان) الماضي، أمراً برفع منع التجول جزئياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساء في جميع مناطق المملكة، مع الإبقاء على منع التجول الكامل في المدن والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى حوالي 42 ألف حالة، تماثلت للشفاء أكثر من 15 ألف إصابة، وتوفيت 264 حالة بحسب آخر إحصائية لـ"وزارة الصجة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND