رياضة

آخر مقالات رياضة

تراجعت قيمة ليونيل ميسي بنحو 41 مليون يورو



الاقتصادي:

 

تراجعت القيمة التسويقية لمعظم لاعبي كرة القدم حول العالم، وخسر نجم "باريس سان جيرمان" الفرنسي كيليان مبابي نحو 37 مليون يورو، مسجلاً قيمة قدرها 188 مليون يورو ليبقى متصدراً ترتيب أغلى لاعبي الكرة عالمياً.

وبحسب التقرير الصادر عن "شركة KPMG" العالمية للمحاسبة والمختصة بقياس القيمة التسويقية لأكبر 32 نادياً أوروبياً، فإن توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا تسبب بخسائر كبيرة لأبرز لاعبي الكرة العالميين.

وتراجع وصيف القائمة، البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم "باريس سان جيرمان" من 175 مليون يورو إلى 149 بنسبة 21.7%، بعدما عانى من كثرة الإصابات في الموسم الجاري إلى جانب التأثر بتداعيات التوقف بسبب كورونا.

وخسر الإنجليزي رحيم سترلينج جناح "مانشستر سيتي" صاحب المركز الثالث في القائمة، نحو 10.5% من قيمته لتصبح 134 مليون يورو بدلاً من 150 مليون يورو.

وفقد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم "برشلونة" الإسباني نحو 41 مليون يورو من قيمته مسجلاً 134 مليون يورو بدلاً من 175 مليون يورو، كرابع أغلى قيمة تسويقية في العالم.

وتواجد اللاعب محمد صلاح في المركز الخامس ضمن القائمة بعدما فقد 15.6% من قيمته التسويقية التي بلغت 131 مليون يورو بعد فيروس كورونا، بعدما كانت 155 مليون يورو قبل الأزمة.

وضم التقرير الذي أعدته "شركة KPMG" العالمية للمحاسبة أسماء عدد من اللاعبين البارزين أمثال الشاب الإنجليزي جادن سانشو الذي فقد 8.5% من قيمته البالغة حالياً 127 مليون يورو، والنجم السنغالي ساديو ماني الذي تراجعت قيمته إلى 123 مليون يورو بدلاً من 141 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أن اللاعبين ستنخفض قيمتهم 20% بالنسبة لأغلى 20 لاعباً، إذا تم إلغاء الموسم الجاري، ويرجح أن تصل إلى 13% حال استئناف المسابقات واستكمالها.

وبدأت أندية بعض الدوريات الأوروبية الكبرى مثل إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا في العودة إلى التدريبات من جديد، قبل الإعلان عن الموعد الرسمي لبدء المنافسات من جديد التي توقفت منذ مارس (آذار) 2020 بمختلف الدول.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND