تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستسهم الاتفاقية في توسيع نطاق استثمارات القابضة العامة



الاقتصادي – الإمارات:

 

توصلت شركة القابضة "ADQ" إلى اتفاق للاستحواذ على 50% من "شركة الظاهرة الزراعية"، العاملة في المجال الزراعي والمتخصصة في منتجات الأعلاف والسلع الغذائية الأساسية.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الاتفاقية ستسهم في توسيع نطاق استثماراتها، وتعزيزها في مجال الأغذية الزراعية، مشيرة إلى أنها تخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة.

وتتواجد "الظاهرة" في أكثر من 20 دولة وتلبي منتجاتها احتياجات أكثر من 45 سوقاً حول العالم ويعمل فيها 5 آلاف موظف، وتدير أراضٍ زراعية مروية تمتد على مساحة 350 ألف فدان في مناطق مختلفة من جميع أنحاء العالم، وتمتلك وتدير 15 مصنعاً ومنشأة.

وتشغل الشركة 3 مصانع لضرب الأرز بطاقة إنتاجية 500 ألف طن من الأرز سنوياً في كل من الهند وباكستان والإمارات، وتمتلك حصصاً في 3 مصانع لطحن الدقيق في اليونان وبلغاريا، بالإضافة إلى معصرة لإنتاج زيت الزيتون في المغرب، ومزارع ألبان في صربيا والإمارات.

وتشمل محفظة شركة القابضة الشركة القابضة العامة "صناعات" التي تعمل الشركات التابعة لها في قطاعات متنوعة منها الأغذية والزراعة والأصول الصناعية، ومن بينها "مجموعة أغذية"، و"شركة الفوعة"

وأعلنت القابضة في أبريل (نيسان) الماضي استكمال عملية الاستحواذ على "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" المتخصصة في خدمات وحلول الطاقة، بما فيها الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتي تتمتع بموارد متخصصة ومشاريع ضخمة محلية وأخرى عالمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND