منوعات

آخر مقالات منوعات

رايان: لا يمكن التكهن بوقت اختفاء الفيروس



الاقتصادي:

 

قالت "منظمة الصحة العالمية"، إن فيروس كورونا، المُسبب لمرض "كوفيد-19″، قد لا يختفي قَط، وينضم إلى الفيروسات المتوطنة التي تقتل الناس كل عام، مثل فيروس "إتش.آي.في" المسبب لمرض الإيدز.

وحذّر خبير الطوارئ في "منظمة الصحة العالمية" مايك رايان في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أمس الأربعاء، من محاولة التكهن بوقت اختفاء الفيروس.

وأضاف "هذا الفيروس قد يصبح مجرد فيروس آخر متوطن في مجتمعاتنا، قد لا يختفي هذا الفيروس قط".

ودعا رايان إلى التعامل مع الفيروس بواقعية، مشيراً إلى أنه ما من أحد يستطيع التنبؤ بموعد اختفاء هذا المرض، مضيفاً "أرى أنه لا وعود بهذا الشأن وليس هناك تواريخ. هذا المرض قد يستقر ليصبح مشكلة طويلة الأمد، وقد لا يكون كذلك".

ونوّه إلى أن العالم حقق بعض السيطرة بشأن كيفية تعامله مع المرض، لكن الأمر سيتطلب جهوداً هائلة، حتى في حال التوصل إلى لقاح، فإن السيطرة على الفيروس ستتطلب جهداً ضخماً.

ويجري تطوير أكثر من 100 لقاح محتمل، العديد منها في مرحلة التجارب السريرية، لكن الخبراء أكدوا صعوبة التوصل إلى لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأظهرت دراسة أميركية حديثة أجراها باحثون في المعهد الوطني لأمراض المعدة والسكري والكلى في الولايات المتحدة، أن فيروس كورونا المستجد يمكنه الانتقال بالكلام، وليس فقط عن طريق السعال والعطس.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في العالم 4.35 ملايين شخص، توفي منهم أكثر من 297 ألفاً، وتماثل للشفاء 1.55 مليون، وفقاً للإحصاءات "جامعة جونز هوبكنز" الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND