تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تأتي خدمة ماسنجر رومز على غرار خدمتي زوم وهاوس بارتي



الاقتصادي:

 

تطلق "شركة فيسبوك" الأميركية خدمتها الجديدة المعروفة باسم "ماسنجر رومز" التي تتيح للمستخدمين دعوة حتى 50 شخصاً مجاناً، ولا تشترط حداً زمنياً للمكالمات، خلال الأسبوع المقبل في كافة أنحاء العالم بعد طرحها في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا منتصف مايو (أيار) الجاري.

وبحسب مجلة "فوربس" الأميركية، فإن "فيسبوك" تنوي طرح خدمة اتصالات الفيديو الجديدة في بقية دول العالم على غرار خدمتي "زوم" و"هاوس بارتي"

وأوضحت "فوربس" أن مستخدمي موقع "فيسبوك" هم الذين يمكنهم إنشاء غرف للمحادثات، لكن أولئك الذين ليس لديهم حسابات يمكنهم الانضمام للمحادثات في أي وقت.

ويتمكن مستخدمو "فيسبوك" حول العالم من رؤية رمز خدمة "ماسنجر رومز" على سطح المكتب والجوال في أسفل شريط الحالات.

ويبدأ المستخدم بالنقر فوق "إنشاء" لبدء غرفته الخاصة، أو النقر فوق "انضمام" لإضافة نفسه إلى مكالمة فيديو مع صديق، وسيتمكن بعدها من تحديد غرض لغرفته، أو اختيار أحد الاقتراحات التي يقدمها له "فيسبوك"، مثل "ساعة سعيدة" أو "هنا طوال الوقت"، ويمكن للمستخدمين التحكم فيما إذا كانت الغرفة عامة أو خاصة في قسم "المدعوين".

وعندما يختار المستخدم دعوة أصدقائه جميعاً، سيتمكن الكل من رؤية غرفته في أعلى صفحتهم الرئيسية، حيث يتاح لهم الانضمام.

وفي حين يختار المستخدم "دعوة أصدقاء بعينهم"، فإنه لن يتمكن من رؤية الغرفة إلا الذين يختارهم فقط، على سبيل المثال، إذا أنشأ المستخدم غرفة عامة لحفل تخرج، سيتمكن الأصدقاء والمدعوون من الدخول والخروج كما يحلو لهم من خلال فتح التطبيق ونقر "انضمام".

وإذا نقر المستخدم على زر "دعوة أصدقاء محددين" يظهر في الزاوية اليمنى السفلية من النافذة زر "تخطى" أي أن المدعويين لا يستطيعون دعوة أحد.

وعبر المجموعات أو المناسبات على "فيسبوك"، سيتمكن المستخدمون من إنشاء غرفة ستظهر تلقائياً كمنشور، حتى ينضم من يشاء من الأعضاء المتاحين.

كيف يمكن استخدام ماسنجر رومز داخل تطبيق فيسبوك ماسنجر:

بعد فتح "فيسبوك ماسنجر"، ينقر المستخدم فوق علامة "الأشخاص" في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، ثم يضغط على إنشاء غرفة، وينقر بعدها على "مشاركة الرابط" لدعوة أي شخص على أي جهاز للانضمام إلى الغرفة، حتى إذا لم يكن لديه حساب على "فيسبوك".

وبحسب "فيسبوك" فإن الشخص الذي ينشئ الغرفة يتحكم في من يمكنه الانضمام، ومن يرى الغرفة، وما إذا كان بإمكان أشخاص جدد الانضمام أثناء المحادثة.

وبخصوص الخصوصية، أكدت "فيسبوك" أنه إذا لاحظ المستخدم أن إحدى الغرف تنتهك مبادئ "فيسبوك"، فإنه لا بد أن يبلغ عنها على الفور، موضحةً أنها لن تستغل الأصوات أو الصور في المكالمات لأغراض تجارية أو إعلانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND