تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ارتفع البلاديوم 3.3% إلى 1964.54 دولاراً للأوقية



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً بأكثر من 19 دولاراً خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث استقرت قرابة أعلى مستوياتها في 7 أعوام.

ووفقاً لـ"رويترز"، زاد الذهب في التعاملات الفورية 1% إلى 1759.13 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07.08 بتوقيت جرينتش، بعدما صعد لأعلى مستوى منذ 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2012 إلى 1764.46 دولاراً في وقت سابق من اليوم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 3.3% إلى 1964.54 دولاراً للأوقية بعدما صعد أكثر من 9% في وقت سابق من جلسة اليوم.

وكسب البلاتين 1.1% إلى 806.55 دولاراً، بينما زادت الفضة 3.7% إلى 17.23 دولاراً.

ويأتي ارتفاع أسعار الذهب على خلفية توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين وتبادل الاتهامات حول فيروس كورونا. وغيرها من الأنباء الاقتصادية المتشائمة التي تحرك معنويات المستثمرين نحو الملاذ الآمن.

ويعتبر هذا اليوم الخامس على التوالي الذي ترتفع فيه عقود المعدن الأصفر، بسبب توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

وقامت "وزارة التجارة الأميركية" يوم الجمعة، بمنع إمدادات الرقائق لـ"شركة هواوي" الصينية، وأبلغت التقارير اللاحقة عن انتقام محتمل من الصين.

واستفاد الذهب أيضاً من البيانات الاقتصادية القاتمة المعلنة يوم الجمعة الماضي، والتي تشير إلى اتجاه الاقتصاد الأميركي إلى الانكماش الأعمق منذ فترة الكساد الكبير، إذ تراجعت مبيعات التجزئة الأميركية والإنتاج الصناعي في أبريل (نيسان) السابق.

وقال رئيس "مجلس البنك المركزي الأميركي" جيروم باول إن التعافي الاقتصادي الأميركي قد يمتد طويلاً للعام التالي، وإن عودة الاقتصاد بالكامل ربما تعتمد على التوصل للقاح لفيروس كورونا.

ويعتبر الذهب بمثابة ملاذ آمن واستثمار جذاب، خلال أوقات الاضطراب السياسي والجيوسياسي أو الاقتصادي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND