تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

مدير فرع دمشق: يحصل بعض الزبائن على فواتير مكتوبة باليد



الاقتصادي – سورية

محمد الواوي

 

ذكر عدد من المواطنين أن عدداً من صالات "المؤسسة السورية للتجارة" في دمشق تمتنع عن تقديم فواتير شراء، بينما نفى مدير فرع دمشق ذلك.

وفي جولة لـ"الاقتصادي"، تبين أن عدة صالات لا تقدم فواتير بالمشتريات ولا يوجد لديها جهاز خاص بها، مثل صالات ركن الدين ومشروع دمر وحاميش باستثناء صالات مركز المدينة منها صالة 29 أيار وصالة المزرعة.

من جهته، أوضح مدير فرع "المؤسسة السورية للتجارة" بدمشق بشار حمود أن الفواتير تعطى للمواطنين في كل صالات المؤسسة بدمشق وريفها، وفي حال عدم وجود كاشير، يحصل الزبون على فاتورة مكتوبة باليد، داعياً المواطنين إلى الشكوى في حال امتنعت إحدى الصالات عن تقديم فاتورة للمواطن.

وفي سياق متصل، نفى حمود وجود نقص في مادة الرز الموزع عبر البطاقة الإلكترونية، مرجعاً فقدانها أحياناً إلى الطلب والازدحام من قبل المواطنين، منوهاً إلى أن زيت القلي غير موجود حالياً دون أن يحدد موعد زمني لإعادة توفر المادة في الصالات.

وسجلت أسعار الرز  في صالات "السورية للتجارة"، لبعض الأصناف نحو 1,350 ليرة سورية (رز إسباني – حسين الناصر)، أما رز (بسمتي- هندي) فوصل سعره 2,400 ليرة، ورز (أرجوان – صيني) نحو 900 ليرة، في حين يباع الرز الحر (الزهرة – إسباني) بسعر 1,250 ليرة، ورز قصير حر غير مصنف بسعر 575 ليرة.

وأكد حمود نهاية نيسان الماضي، أن صالات "السورية للتجارة" في دمشق بدأت بيع كميات من السكر والرز الحر بأسعار أقل من السوق، ليتوفر كيلو الرز الحر خلال اليومين القادمين بسعر 550 ليرة، والسكر الحر بـ 500 ليرة.

وبدأ مطلع شباط الماضي توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات "المؤسسة السورية للتجارة"، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار، مع وجود نية أيضاً لإدراج السمون والمعلبات والمتة.

وجرى تخصيص لكل عائلة تملك بطاقة ذكية 6 كيلو سكر و5 كيلو رز و1.4 كيلو شاي و4 ليترات زيت قلي شهرياً كحد أقصى، بسعر 350 ليرة لكيلو السكر، و400 ليرة لكيلو الرز، و4,500 ليرة لكيلو الشاي، و800 ليرة لليتر الزيت.

وقبل أسابيع، وافقت الحكومة على تسليم المواطنين مخصصاتهم من المواد المدعومة عبر بطاقات الخدمات الإلكترونية عن شهرين، اعتباراً من أيار، بهدف تخفيف الازدحام على صالات "السورية للتجارة" احترازاً من كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND