رياضة

آخر مقالات رياضة

صمم الحذاء خصيصاً للأسطورة مايكل جوردان في عام 1985



الاقتصادي:

 

بيع حذاء نجم كرة السلة الأميركية المعتزل مايكل جوردان المعروف باسم "إير جوردان 1" بقيمة قياسية هي الأغلى في التاريخ، وصلت إلى 560 ألف دولار خلال مزاد في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب دار "سوذبيز" العالمية للمزادات فإن الحذاء الذي صممته "شركة نايكي" الأميركية عام 1985، والموقّع من قبل نجم "نادي شيكاجو بولز" سابقاً، يعد أول نموذج صممته "نايكي" لجوردان، وانتعله في موسمه الأول مع "شيكاجو بولز".

وأوضحت أن سعر حذاء الأسطورة جوردان "إير جوردان 1″، تجاوز الرقم القياسي لحذاء "نايكي مون" البالغ سعره 437,500 دولار، والمسجل العام الماضي في مزاد لـ"سوذبيز" نفسها، ويعود تصميمه إلى سبعينيات القرن الماضي.

وكان مايكل جوردان يرتدي زوجين غير متطابقين من الحذاء، إذ ارتدى واحدة بمقاس 13 في رجله اليسرى، ومقاس 13.5 في رجله اليمنى.

وتزامن بيع حذاء جوردان في المزاد مع الاحتفال بذكرى مرور 35 عاماً على تأسيس العلامة التجارية "إير جوردان"، وعرض الفيلم الوثائقي المكون من 10 أجزاء المعروف باسم "الرقصة الأخيرة" عن "شيكاجو بولز وجوردان".

ويحتوي الفيلم على لقطات من وراء الكواليس حين كان فريق "شيكاجو بولز" يحاول الفوز بلقب الدوري الأميركي للمحترفين للمرة السادسة في موسم 1997-1998.

واشترى حذاء "إير جوردان 1" في المزاد شخص يرغب باقتناء الأحذية يدعى جوردان جيلر، وهو مؤسس متحف "شوزيوم" (Shoezeum) الخاص للأحذية في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

ويعد مايكل جوردان المولود في فبراير (شباط) 1963، أحد أفضل لاعبي كرة السلة على مر التاريخ، وأصبح أفضل رياضي في جيله، وساعد منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة على التفوق في الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين، وهو الآن أحد أعضاء إدارة فريق "تشارلوت بوبكاتس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND