أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تراجعت مبيعات بي إم دبليو في أبريل بنحو 70%



الاقتصادي:

 

كشفت بيانات جديدة أن مبيعات السيارات الأوروبية تراجعت بنسبة 78.3% خلال أبريل (نيسان) 2020 وذلك في ظل القيود المفروضة لاحتواء تفشي وباء كورونا في القارة العجوز.

وأوضح "اتحاد صناعة السيارات الأوروبي" أن تسجيلات سيارات الركوب الجديدة، انخفضت خلال أبريل إلى 282 ألفاً و182 سيارة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية.

وتراجعت المبيعات في كل من إيطاليا وبريطانيا وإسبانيا، التي تأثرت بشدة جراء كورونا على نحو خاص، وسجّلت انخفاضات 97.6% و97.3% و96.5% على الترتيب، فيما انخفضت تسجيلات السيارات في كل من ألمانيا وفرنسا بنسبة 61.1 و88.8%.

وعلى صعيد الطرازات الأوروبية المعروفة، فإن مبيعات مجموعة "فولكسفاجن" الألمانية تراجعت في أبريل بنحو 75%، فيما كان تراجع "مجموعة رينو" الفرنسية و"مجموعة بي.إس.ايه" بنحو 79.5 و82.4%.

وبخصوص العلامات الأوروبية الفاخرة أيضاً، فإن "شركة بي.إم.دبليو" الألمانية سجلت تراجعاً في مبيعاتها خلال أبريل بـ69.7%، فيما انخفضت مبيعات  "دايملر" بنسبة 80.1%.

وبدأت شركات السيارات الأوروبية بإعادة فتح مصانعها، واستئناف الإنتاج بشكل جزئي في مايو (أيار) الجاري، لكن تدني الطلب دفع مُصنعين مثل "فولكسفاجن" إلى وقف إنتاج بعض الطرازات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND